29-سبتمبر-2024
اعتقالات

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بلدة عقابا شمال طوباس، وحاصرت منزل قتيبة الشاويش، نجل الأسير الشهيد خالد الشاويش. فيما أكد الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال تمنع طواقمه من نقل جريح مصاب بعدة رصاصات وتختطفه من البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من محافظة بيت لحم، وهما إبراهيم حسام عبد الله، 21 عامًا، من منطقة شارع الصف بالمدينة، وخالد صالح موسى، 23 عامًا، من بلدة الخضر جنوب المدينة، واقتحمت قوات الاحتلال أيضًا قريتي حوسان ووادي فوكين غربًا، وداهمت عددًا من منازل المواطنين.

أما في محافظة رام الله والبيرة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، أربعة مواطنين، حيث اقتحمت بلدة أبو قش شمال رام الله واعتقلت الشاب خالد أحمد قعد من منزله. كما اعتقلت الأسير المحرر يحيى علي قدح من قرية شقبا غرب رام الله. كذلك اقتحمت بلدة سلواد شرق رام الله، واعتقلت الشابين رمزي حامد ومحمد عبد الحميد حامد بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي نابلس، أصيب شاب برضوض، مساء أمس السبت، جرّاء اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي عليه في قرية سالم شرق المدينة. وذكر الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر أحمد جبريل، أن طواقم الإسعاف نقلت الشاب، 28 عامًا، بعد تعرّضه للضرب خلال اقتحام القرية.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، أصيبت مواطنة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت مساء السبت. وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت باتجاه المواطنين ومنازلهم، مما أدى إلى إصابة المواطنة في ساقها أثناء تواجدها داخل منزلها، وتم نقلها إلى المستشفى حيث وصفت حالتها بالمتوسطة.

وفي طولكرم، أصيب شاب، 35 عامًا، من مدينة جنين برصاص قوات الاحتلال مساء السبت بالقرب من جدار الفصل العنصري غرب بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم. وصرحت جمعية الهلال الأحمر في طولكرم أن طواقمها تعاملت مع إصابة الشاب بالرصاص الحي في القدم، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيتا جنوب نابلس مساء السبت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.