23-يناير-2024
الاحتلال يدخل مستشفيي ناصر والأمل في خانيونس في دائرة الخطر الشديد

صلاة الجنازة على جثامين شهداء في مستشفى ناصر | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت وزارة الصحة، ومنظمة "أطباء بلا حدود"، وجمعية الهلال الأحمر، أن جيش الاحتلال يصعد من عدوانه ضد مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خانيونس، حيث يتواجد آلاف الجرحى والمرضى والنازحين، ما أدخلهما في دائرة الخط الشديد.

كل أجنحة مستشفى ناصر في خانيونس ممتلئة ولا سبيل لإجلاء الفريق الطبي والمرضى بأمان. وفي مستشفى الأمل، المئات حاولوا مغادرة المكان هربًا من استمرار القصف الاسرائيلي

ونقلت منظمة "أطباء بلا حدود" عن كوادرها في مستشفى ناصر أن قصفًا شديدًا تعرضت له خانيونس منذ الليلة الماضية، خاصة الأجزاء الجنوبية والشمالية، وقد شعروا بالأرض تهتز، وهناك شعور بالهلع يطغى داخل المبنى.

وأضافت طواقم "أطباء بلا حدود"، أن كل أجنحة مستشفى ناصر في خانيونس ممتلئة ولا سبيل لإجلاء الفريق الطبي والمرضى بأمان.

وأكدت وزارة الصحة، أن مباني مجمع ناصر الطبي تتعرض لشظايا القصف الإسرائيلي، مما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر، مشددة أن مجمع ناصر ومستشفى الأمل دخلا في دائرة الخطر الشديد.

وطالبت وزارة الصحة، بالتدخل العاجل لحماية مجمع ناصر الطبي ومستشفى الامل وتسهيل حركة سيارات الاسعاف منها واليها

من جانبها، جمعية الهلال الأحمر، أفادت بأن طائرات مسيرة إسرائيلية تواصل إطلاق النار على كل من يتحرك في محيط مستشفى الأمل، بالتزامن مع قصف من الجو على أهداف في محيط المستشفى.

وأكدت أن حالة ذعر وهلع تسود بين النازحين في مستشفى الأمل، والمئات حاولوا مغادرة المكان هربًا من استمرار القصف الاسرائيلي، لاسيما مع إصدار الاحتلال أوامر إخلاء للمواطنين في حي الأمل بلوك 108.