03-أبريل-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت الحكومة انتظام الدوام المدرسي في كافّة المدارس للصفوف من الأول إلى السادس، وكذلك "التوجيهي" ورياض الأطفال ودور الحضانة، اعتبارًا من (11 نيسان/ ابريل) بعد المقبل، بعد حدوث "انكسار في المنحنى الوبائي خلال الأسبوعين الماضيين".

   للصفوف من الأول للسادس، إضافة لطلبة التوجيهي، وبما يشمل رياض الأطفال ودور الحضانة   

ووفقًا لبيان الناطق باسم الحكومة، يوم السبت، فإن الهيئات الإدارية والتدريسية ستتلقى المطاعيم ضد فايروس كورونا، ابتداءً بمعلمي المرحلة الابتدائية الأولى واعتبارًا من بعد غد الإثنين، للكوادر الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، تليها يوم الثلاثاء الكوادر من الفئة العمرية ما بين (40 - 50 عامًا)،  ومن ثم الكوادر من الفئة العمرية ما بين (30-40 عامًا)، على أن يخصص يوم الخميس لمن هم دون ذلك، وسيعلن لاحقًا عن تطعيم بقية معلمي المراحل الأخرى.

وأشارت الحكومة إلى أن التعليم الإلكتروني في الجامعات والمعاهد سيستمر إلكترونيًا، مع السماح بالتعليم الوجاهي لطلبة السنة الأولى لكافة التخصصات، وطلبة الدراسات العليا وطلبة المساقات العملية والسريرية والمخبرية التي تتطلب تواجد الطلبة وجاهيًا، وفقا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

  الهيئات الإدارية والتدريسية ستتلقى المطاعيم ضد فايروس كورونا ابتداءً من الإثنين  

وجددت الحكومة التأكيد على منع الحركة والتنقل للمواطنين ووسائل النقل يوميًا من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، والاستمرار في إغلاق يومي الجمعة والسبت باستثناء الصيدليات والمخابز، ومنع التجمّعات وحفلات الزفاف وبيوت العزاء.

وينتظم عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية بما لا يزيد عن 30% من الموظفين، باستثناء وزارة الصحة، وتعمل المحاكم بالحد الأدنى للحضور وفقا لما يصدر عن مجلس القضاء الأعلى.

ولفت البيان إلى أن المطاعم والمقاهي وصالونات الحلاقة والتجميل والنوادي الصحية تعمل بنسبة 50 % ووفق إجراءات التباعد، وسيتم تشديد العقوبات في حال انتهاك تدابير الوقاية وإجراءات السلامة.

وبيّن الناطق باسم الحكومة أن هذه القرارات تسري من يوم غد الأحد، وتنتهي بانتهاء يوم الإثنين (12 نيسان/ ابريل) على أن تصدر تعليمات جديدة بشأن الإجراءات الخاصة بشهر رمضان.


اقرأ/ي أيضًا: 

فلسطين.. 24 وفاة بـ "كورونا"