07-يناير-2020

اتّخذ جهاز الدفاع المدني قرارًا تأديبيًا بحقّ عدد من عناصره، على خلفيّة رفضهم استقبال وفد إسرائيليّ في مقرّ الجهاز بمدينة بيت لحم.

        الدفاع المدني يعاقب عددًا من عناصره ببيت لحم، بعد طردهم لوفد إسرائيليّ      

وقال الناشط في المقاومة الشعبية منذر عميرة، الثلاثاء، إنّ "جهاز الدفاع المدني" اتخذ قرارًا تأديبيًا بحقّ نجله "عاهد عميرة" المنتسب للجهاز، وذلك على خلفية رفضه استقبال وفد إسرائيلي.

وأوضح عميرة في حديث لـ "الترا فلسطين" أنّ الدفاع المدني في بيت لحم أبلغ قبل ثلاثة أسابيع، عناصره ومنهم ابنه عاهد، بنيّة وفد أجنبي زيارة المقر، وأنّ عليهم استقباله.

ويضيف عميرة: تبيّن أنّ الوفد إسرائيليّ. فخاطب ابني عاهد، الوفد الإسرائيلي أن هذا مقرّ محترم، وليس مكانًا للتطبيع وطلب منهم المغادرة.

وتزامن ذلك مع انتشار الخبر لدى مجموعة من النشطاء في بيت لحم، والذين وقفوا بدورهم أمام مقرّ الدفاع المدني، وأسهموا بطرد الوفد الإسرائيلي. 

ويروي منذر عميرة الناشط في المقاومة الشعبية أنّ ابنه عاهد انسحب من المقر خشية اعتقاله من قبل جيش الاحتلال، وبعد رجوعه للعمل تسلّم قرارًا بالنقل إلى مقر الدفاع المدني في مركز بلاطة بنابلس. مشيرًا إلى أن كتاب النقل جرى تبريره بـ ""الفرار"، وليس بسبب طرد وفد إسرائيلي.

وبيّن أن نجله عاهد جندي وقد التزم بقرار النقل، إلا أنّ موقفه الشخصي كوالد وناشط في المقاومة الشعبية، هو رفض القرار المجحف بحقّ من مارس قناعاته، مضيفًا "أن راتب نجله لا يتعدى 2000 شيقل، وسوف تذهب مواصلات من وإلى نابلس". 

ولفت عميرة إلى صدور قرارات عقابية مماثلة بحق عدد من عناصر الجهاز، وذلك لتسريبهم خبر وجود وفد إسرائيلي داخل المقرّ.

وتداول نشطاء عبر "فيسبوك" أسماء عناصر الدفاع المدني الذين صدرت بحقهم قرارات تأديبيبة، وهم: عاهد عميرة، محمود أبو النوا، ياسر عودة، ليث ملحم.

 


يُشار إلى أن موقع "الترا فلسطين" حاول التواصل مع جهاز الدفاع المدني للحصول على تعقيب حول القضيّة، إلّا أن الجهاز رفض التعقيب.


اقرأ/ي أيضًا:

تدريبات فلسطينية أردنيّة إسرائيليّة ضخمة

4 نصائح لسلامتكم في المنخفض المرتقب

بلاغات كاذبة و"تسالي" تُرهق الدفاع المدني والهلال الأحمر