05-يوليو-2022
الرئيس الجزائري مع إسماعيل هنية ومحمود عباس

الرئيس الجزائري مع إسماعيل هنية ومحمود عباس

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء الثلاثاء، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الجزائرية، وذلك على هامش احتفالات ذكرى استقلال الجزائر الـ60.

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء اليوم الثلاثاء، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

ووصفت حركة حماس استقبال تبون، لهنية وعباس باللقاء الأخوي، عبر بيان مقتضب صدر على موقع الحركة عقب الزيارة مباشرةً. أما وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، فقد أشارت إلى أن الاجتماع كان بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ونظيره الجزائري تبون، مشيرةً إلى انضمام الوفد الفلسطيني للاجتماع بما فيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

أما وكالة الأنباء الجزائرية فقد قالت إن الرئيس الجزائري تبون جمع عباس وهنية في لقاء بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، "في لقاءٍ تاريخي بعد فتور دام سنوات، بحسب وصف الوكالة. مشيرةً إلى حضور عددٍ من ممثلي السلطة الفلسطينية وحركة حماس. كما ذكرت الوكالة توقيع تبون وعباس على وثيقةٍ تنص على تسمية شارع في مدينة رام الله باسم الجزائر.

هذا ولم تصرح أي مصادر فلسطينية حتى الآن حول ما تم التباحث فيه خلال اللقاء.

وكانت الجزائر قد حاولت منذ بداية العام الحالي إتمام المصالحة الفلسطينية من خلال عدة لقاءات تجمع الفصائل الفلسطينية، دون التوصل إلى اتفاق حتى الآن.