أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.54
سعر الصرف 3.57
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.99
سعر الصرف 5.05
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.02
الشيخ: التقيت كحلون لبحث خصومات أموال المقاصة

الشيخ: التقيت كحلون لبحث خصومات أموال المقاصة

الترا فلسطين | فريق التحرير

اجتمع وفد فلسطيني يرأسه وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ بوزير المالية الإسرائيلي موشي كحلون، مطلع الأسبوع الحالي في إطار بحث تفاهمات تحويل عائدات الضرائب الفلسطينية.

وأفاد التلفزيون الإسرائيلي الرسمي "كان" أن كحلون والشيخ التقيا في إطار الجهود الإسرائيلية الرامية لبلورة تفاهمات بغية تحويل عائدات الضرائب الفلسطينية التي تجبيها سلطات الاحتلال في ظل إصرار السلطة على عدم استلامها منقوصة بعد خصم رواتب أسر الاسرى والشهداء.

فيما قال حسين الشيخ عبر حسابه الشخصي على تويتر، اليوم الأربعاء، "التقيت وزير المالية الإسرائيلي قبل عدة أيام وللمرة الثانية خلال شهر لبحث الخصومات الإسرائيلية من أموال المقاصة. ولم يتم التوصل لحل وأكدنا على موقفنا الثابت في رفض كل أشكال الخصم وأننا لن نستلم أموالنا منقوصة".

ويأتي النبأ بعد تقديرات للأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية كشفت عنها صحيفة هآرتس العبرية تفيد أن ضررًا بالغًا سيعتري التنسيق الأمني بين أجهزة الأمن الفلسطينية والإسرائيلية مع تفاقم الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة، جراء توقف تحويل عائدات الضرائب الأمر الذي سيؤدي لانهيار السلطة في غضون شهور، على حد زعمها.

وأشار التلفزيون الإسرائيلي أن أموال عائدات الضرائب الفلسطينية تشكل نصف ميزانية الرواتب التي تدفعها السلطة الفلسطينية شهريًا لموظفيها المدنيين والعسكريين.

وبحسب التلفزيون الإسرائيلي فإن السلطة الفلسطينية رفضت للمرة الثالثة منذ بداية الأزمة قبل نحو ثلاثة أشهر استلام عائدات الضرائب بعد الخصم.

ولم يكشف التلفزيون الاسرائيلي المزيد من المعلومات حول فحوى الاجتماع الذي جرى بين كحلون والشيخ الذي اعتبرته الاجتماع الرسمي الأول بين الطرفين منذ بداية الأزمة.

ولفت التلفزيون الإسرائيلي أن حكومة الاحتلال حولت مرتين عائدات الضرائب الفلسطينية دون تنسيق مسبق مع القيادة الفلسطينية لكن الأخيرة رفضت استلام الأموال الفلسطينية منقوصة.