أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.51
سعر الصرف 3.54
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.95
سعر الصرف 5.01
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.92
سعر الصرف 3.95
النائب العام: إسراء غريب تعرضت إلى ضرب أدى للموت

النائب العام: إسراء غريب تعرضت إلى ضرب أدى للموت

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد النائب العام أكرم الخطيب، أن أركان وعناصر جريمة القتل توفرت في قضية إسراء غريب، مبينًا أن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص وتم توجيه تهمة الضرب المفضي إلى الموت لهم، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته النيابة في رام الله، الخميس.

وبيّن الخطيب، أن المتهمين الثلاثة في هذه القضية هم، "م.ص"، و"أ.غ"، و"ب.غ".

وأكد الخطيب، أن تقرير الطب الشرعي أثبت أن إسراء غريب توفيت نتيجة قصور حاد في الجهاز التنفسي بسبب تجمع الهواء في الأنسجة تحت الجلد، بسبب مضاعفات الضرب الذي أدى لوفاتها.

وأفاد الخطيب بأن إسراء أُدخِلت إلى المستشفى أول مرة نتيجة الضرب، لكنها سجلت في إفادتها للشرطة أن إصابتها بسبب سقوطها وليس نتيجة الضرب.

وقال إن الشرطة والنيابة خلال التحقيقات استدعت أقارب إسراء وصديقاتها والعاملين في مستشفى الجمعية العربية ومستشفى بيت جالا الحكومة، وضبطت جميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم، كما استخرجت مواد محذوفة من أجهزة إسراء غريب، واستندت لها في تحقيقاتها.

وأضاف، أن مقطع الفيديو المتداول هو نتيجة دمج فيديوهين منفصلين تم تسجيلهما بفارق زمني يصل لسبع ساعات، مؤكدًا أن إسراء تعرضت لسلسلة ضغط نفسي وشعوذة أدى لتدهور وضعها الصحي وتفاقم حالتها النفسية عبر مراحل زمنية متتابعة.

 وتطرق الخطيب إلى استقالة ثلاثة أطباء من الطب الشرعي، نافيًا أن يكون لذلك أي صلة إطلاقًا بقضية إسراء غريب.

كما أكد الخطيب أن النيابة العامة بدأت التحقيق فورًا في تسريب تقرير الطب الشرعي باعتبارها "جريمة قانونية"، وسيتم محاسبة المسؤولين عن ذلك.


 

:دلالات