17-نوفمبر-2023
غزة

"Getty" يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه الهمجي على غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حملته الإجرامية على قطاع غزّة لليوم الثاني والأربعين تواليًا، يتخلّل ذلك استمرارًا للحرب على المستشفيات واستهداف المنازل فوق رؤوس ساكنيها، ما يمثّل تصاعدًا لحرب الإبادة الجماعية ضدّ الآلاف من الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزّة.

المكتب الإعلامي الحكومي ذكر في بيان رسمي مساء الجمعة أن إجمالي المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بلغ أكثر من 1270 مجزرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، وهو معدل يزيد عن 30 مجزرة يوميًا.

حيث وصل عدد الشهداء إلى ما يفوق 12 ألف شهيدًا بينهم قرابة 5 آلاف طفل و3300 سيدة، مع ما يزيد عن 3750 مفقودًا منهم 1800 طفلًا لا زالوا تحت الأنقاض، ناهيك عن ارتفاع عدد الإصابات إلى أكثر من 30 ألف جريح أكثر من ثلاثة أرباعهم أطفال ونساء.

ونوّه المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن من بين الشهداء 200 طبيبًا وممرضًا ومسعفًا، إضافة إلى 22 من رجال الدفاع المدني و51 صحفيًا.

ووسط تركيز واستهداف الاحتلال الإسرائيلي للمنظومة الصحية، والمستشفيات بشكل خاص، فقد خرج عن الخدمة وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي 25 مستشفى و52 مركزًا صحيًّا، كما استهدف الاحتلال 55 سيارة إسعاف بشكل مباشر.

ولم يستثن الاحتلال في قصفه المراكز الحكومية، حيث استهدف 95 مقرًا حكوميًا، ناهيك عن 255 مدرسة خرج عن الخدمة 63 منها، كما واصل الاحتلال قصفه لدور العبادة، إذ دمّر الاحتلال 76 مسجدًا بشكل كلّي، وتعرّض 165 مسجدًا لتدمير جزئي، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.