24-مارس-2022

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قالت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية بيلا حديد إنها تدعم الشعب الفلسطيني وحقّه في الدفاع عن نفسه، وذلك خلال مقابلة أجرتها معها مجلة "فوغ" الأمريكية.

وتحدثت حديد خلال المقابلة عن مراحل حياة عارضة الأزياء، وعن مواقفها التضامنية مع الفلسطينيين، مؤكدة على دعمها للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه.

وعبّرت بيلا حديد عن رفضها للنظام القمعي الذي يحرم الناس من العيش بأمان.

وذكرت المجلة الأمريكية أنه في أيار/ مايو 2021، خلال المواجهة العسكرية بين "إسرائيل" والفصائل المسلحة في قطاع غزة، شاركت بيلا مقاطع فيديو لها في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في باي ريدج، بروكلين، كما أشارت "إسرائيل" في تغريدة من حسابها الرسمي، إلى أن بيلا حديد كانت تدعو فعليًا إلى إلغاء الدولة اليهودية.

 بيلا حديد: أمقت النظام الإسرائيلي الذي يقمع الناس ويحرمهم من العيش بأمان 

وردًا على سؤال حول مشاركتها بالمظاهرات المؤيدة للفلسطينيين وفي الاتهامات المتكررة لها أنها معادية لليهود واليهودية قالت إن هذا اتهام يؤلمها بشدة.

وأضافت: "إنني أحترم اليهودية حقًا، وأعتقد أنها دين جميل. هذا عن نظام حكومي يقمع الناس. بعد ذلك، قضيت أيامًا بائسة مع أفكاري، محاولة تدوين كل شيء، وشعرت دائمًا وكأنني ملعونة إذا فعلت ذلك وملعونة إذا لم أفعل ذلك، لا أريد أبدًا ألا يتمكن أي شخص من الحصول على مكان يشعر أنه منزله، ولكني أشعر أن الفلسطينيين يستحقون نفس الشيء. إنها معضلة كبيرة". 

وبينت: "أنا أحترم اليهودية حقًا، وأعتقد أنها ديانة جميلة، لكنني أمقت النظام الإسرائيلي الذي يقمع الناس ويحرمهم من العيش بأمان"، مشددةً على أن الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش دون مخاوف.


اقرأ/ي أيضًا:

جيجي حديد.. الجمال في مواجهة الاحتلال

ردًّا على عملية بئر السبع.. 10 تجمّعات يهودية جديدة في النقب