02-أكتوبر-2018

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين أنه لا يشرب الخمور، معتبرًا أن هذا خبر سار للجميع فهو لم يشرب ولا قطرة واحدة من الجعة، كما ندد بخصومه الديمقراطيين مؤكدًا أنهم ليسوا ملائكة، وذلك في سياق الجدل حول اتهامات بالتحرش للقاضي بريت كافانو الذي رشحه ترامب إلى المحكمة العليا.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في حديقة البيت الأبيض، قال ترامب "أستطيع أن أقول بصراحة إنه لم يسبق لي أبدًا أن شربت الجِعة".

وتابع وسط ضحك الحاضرين "هذه واحدة من صفاتي النادرة، فأنا لا أشرب (...) هل تتخيلون الكارثة إذا لم يكن الأمر كذلك؟"، وأضاف "ربما أصبحت أسوأ (شخص) في العالم لو كنت أشرب".

وجاء تعليق ترامب ردًا على سؤال حول علاقة القاضي كافانو بالخمور، حيث اعتبر الرئيس أن كافانو ليس "مثاليًا"، مشددًا على أن أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين -الذين انتقدوا كافانو- ليسوا من "الملائكة".

وشهد مجلس الشيوخ الخميس مواجهة عاصفة، عندما روت الباحثة الجامعية كرستين بلازي فورد بتأثر كيف حاول كافانو اغتصابها عندما كانا في الجامعة أوائل الثمانينيات، كما روت شاكية ثانية ما تعرضت له، بيد أن كافانو نفى بغضب كل الاتهامات وأصرّ على براءته.

وسبق أن صرّح ترامب بأنه قد يعدل عن ترشيح كافانو لو اقتنع بالاتهامات الموجهة إليه، ثم أعلن مجددا دعمه له ووصف شهادته بالصادقة، وطالب مجلس الشيوخ بالإسراع في تعيينه.


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | مرشح ترامب يبكي أمام الكونغرس "بسبب التحرش" !

ترامب: الله العليم ماذا كان سيحدث للسعودية لولانا