الترا فلسطين | فريق التحرير

مددت محكمة الصلح توقيف الفنان عبد الرحمن الظاهر من نابلس لأسبوع، ووجهت له تهمة "ذم السلطة"، بعد اعتقاله دون علم عائلته، منتصف الأسبوع الجاري.

لم يُبلغ الأمن الوقائي عائلة عبد الرحمن الظاهر باعتقاله، فقد خرج من المنزل ولم يعد

وقال المحامي مهند كراجة، مدير تجمع "محامون من أجل العدالة" القانوني، إن عائلة الظاهر لم تعلم كيف أو من أين تم اعتقاله، فقد خرج من المنزل يوم الإثنين (17 آب/أغسطس) ولم يعد إليه، ثم في اليوم التالي اكتشفت أنه معتقلٌ لدى جهاز الأمن الوقائي، دون أن تُبلّغ بذلك رسميًا.

وبيّن كراجة لـ الترا فلسطين، أن تمديد توقيف الظاهر تم خلال جلسة محاكمة خاصة، حيث لم يستطع التجمع الاطلاع على ملف التحقيق معه أو التهم الموجهة له بالتفصيل، "لكننا علمنا أن التهمة هي الذم والتطاول على السلطة، وهذه تكون عادة بسبب عمل صحافي أو منشور على مواقع التواصل".

وأضاف، أن المنشورات التي تم الاستناد لها في التهم غير معروفة على وجه التحديد حتى الآن.

محامي عبد الرحمن الظاهر وعائلته لم يتكمنا من زيارته

وأكد كراجة، أن التجمع وعائلة الظاهر لم يستطيعا زيارته، فقد كان مفترضًا أن تتم الزيارة اليوم، لكن لم تحدث لأن اليوم إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية، وبالتالي لن يكون بالإمكان زيارته قبل يوم الأحد المقبل.

يُذكر أن الفنان عبد الرحمن الظاهر من نابلس، ممثل ومخرج يحمل في رصيده أكثر من 20 عملاً فنيًا في التلفزيون والمسرح والسينما والإذاعة، ومن أشهر أعماله مسلسل "فنجان البلد" الكوميدي (ثلاثة أجزاء) الذي أخرجه وشارك في بطولته، ومسلسل "في حضرة العدالة - الجزء الأول" من إخراجه وتأليفه، وبرنامج "زينكو" السياسي الساخر من إخراجه وتقديمه بالشراكة مع الفنان محمود رزق.


اقرأ/ي أيضًا: 

اعتقالات تعسفية باسم الشعب العربي الفلسطيني

"إثارة النعرات الطائفية" تهمة فلسطينية بلا مواصفات