22-فبراير-2024
مواجهات في مخيم بلاطة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، عددًا من المواطنين من الضفة الغربية، وسط مواجهات واشتباكات خلال التصدي للقوات المقتحمة في البلدات والمخيمات.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من المواطنين من الضفة، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال. 

في رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون،وبيت ريما ودير غسانة، وشنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين، عُرف منهم: محمود أميل الريماوي، ومحمود عماد الريماوي، وعلي الثلجي الريماوي، وأنس حمودة البرغوثي، وأحمد سائد الريماوي، وفادية البرغوثي، وعبد الله البرغوثي، ويحيى حسن الريماوي، وأدم أنس الريماوي، ومريد نجاح البرغوثي.

أما في محافظة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال محمد سليمان جهالين ورأفت محمد دحبور بعد اقتحامها مخيم عقبة جبر، ودمرت قوات الاحتلال دوار الشهداء وسط المخيم، واستهدفت مجموعة من الصحافيين بالرصاص الحي والغاز السام المسيل للدموع.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفوار وداهمت عدة منازل.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة طولكرم، وداهمت عددًا من المباني السكنية، وأجرت عمليات تفتيش وتمشيط فيها، ونشرت قناصتها في المنطقة، وأطلقت الأعيرة النارية بكثافة، فيما سمعت أصوات انفجارات.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال دير الحطب، واعتقلت الشاب يعقوب الاشقر ابن الشهيد عبد العزيز الأشقر من منزله، كما اقتحمت مخيم بلاطة، وسط مواجهات أصيب خلالها شابان بجروح.

كما سُمع دوي انفجارين وإطلاق نار واشتباكات في المخيم بالتزامن مع اقتحام جرافة للاحتلال شارع السوق.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع إصابتين برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة.