الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

وقعت مؤسسة الصناعات الجوية التابعة لجيش الاحتلال اتفاقية مع شركة "EDGE" الإماراتية لتطوير وإنتاج سفن ذاتية القيادة لاستخدمات عسكرية وتجارية، وفقًا لما أفادت به صحيفة "غلوبس" الاقتصادية الإسرائيلية، الخميس.

ستحصل شركة "EDGE" على تطبيقات ضرورية للسفن ذاتية القيادة، تشمل قدرات استخباراتية 

وبموجب الاتفاقية، ستحصل شركة "EDGE" من الشركة الإسرائيلية على أنظمة التحكم الأوتوماتيكية والدمج لمجموعة متنوعة من الحمولات الصافية في وحدات المراقبة، وكذلك تطبيقات ضرورية للسفن ذاتية القيادة؛ تشمل قدرات استخباراتية مثل: المراقبة والرصد، وإدارة دوريات الحدود والشواطئ، ووسائل أمن بحرية، وكشف الألغام والغواصات، إضافة لوسائل قتالية ضد الغواصات، ونشر منصات للإقلاع والهبوط العامودي.

توقيع الاتفاقية | صحيفة غلوبس

وعرَّفت صحيفة "غلوبس" عن شركة "EDGE" بأنها شركةٌ قابضةٌ للمنتجات والأسلحة الدفاعية في دولة الإمارات، تصنع المركبات المدرعة والصواريخ والطائرات بدون طيار .

أما مؤسسة الصناعات الجوية فتأسست في عام 1953 على يد العالم الإسرائيلي ايل شوييمر، استجابة لتوجهات رئيس حكومة الاحتلال آنذاك بن غوريون ومساعده شمعون بيرس، وقد ارتفع عدد العاملين فيها بعد حرب عام 1973 من 13.500 موظف إلى 15 ألف. وتملك المؤسسة ثلاث شركات، إحداها ألتا"؛ وهي الطرف الذي يمثلها في الاتفاق مع المجموعة الإماراتية.

وشركة "ألتا" متخصصةٌ في تصنيع وتطوير المنظومات الإلكترونية والحرب الإلكترونية وأجهزة التصنت والأدوات الاستخبارية وأجهزة الضبط والسيطرة. وتملك الشركة مقرًا في "أسدود" يعدُّ من أكثر المباني تطورًا في "إسرائيل"، ويمتد على مساحة 13 ألف متر. 

وتهدف الشركة، بحسب موقعها الإلكتروني، إلى "تعزيز الإبداع ودفع المبادرات التكنولوجية قدمًا، من أجل المساهمة في تعزيز أمن دولة إسرائيل، وضمان تنمية مستدامة للمجتمع الإسرائيلي". 

وحصدت الشركة 14 مرة جائزة "أمن إسرائيل"، وهي أرفع جائزة إسرائيلية، كما تربطها علاقات شراكة مع شركات أخرى في "إسرائيل" ودول أوروبية وآسيوية وفي أمريكا الجنوبية.


اقرأ/ي أيضًا: 

شركة صناعات عسكرية إسرائيلية تفتتح فرعًا لها في الإمارات

رفائيل والسايبر الإسرائيلي في الطريق إلى الإمارات