أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
رفائيل والسايبر الإسرائيلي في الطريق إلى الإمارات

رفائيل والسايبر الإسرائيلي في الطريق إلى الإمارات

Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

نشرت صحيفة "غلوبس" الاقتصادية تقريرًا مطوّلًا حمل عنوان "رفائيل والسايبر الإسرائيلي في طريقه إلى الإمارات"، كشفت فيه أنّ شركة السايبر (XM Cyber/ اكس إم سايبر) التي يمتلك رئيس جهاز "الموساد" السابق تامير فيردو جزءًا من أسهمها، تدخل لأول مرة إلى الخليج العربي بهدف بيع منتجاتها الأمنية الدفاعية للبنية التحتية المرتبطة بالغاز والنفط والأمور المالية.

 شركة (XM Cyber) التي يمتلك رئيس سابق لـ"الموساد" جزءًا من أسهمها، تدخل الخليج العربي لأول مرة 

وطبقًا للصحيفة فإن "XM Cyber" وقّعت على اتّفاق تعاون مع شركة (سباير سوليوشن/ Spire Solution) الإماراتية في دبي، والتي يديرها مجموعة من الخبراء الهنود.

ويشغل رئيس الموساد السابق تامير فيردو منصب رئيس مجلس إدارة (XM Cyber) وهو أحد مؤسسيها، ويمتلك نسبة جيدة من أسهمها. وطبقًا للصحيفة فإن الشركة ستتعاون مع شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية التابعة لجيش الاحتلال،  في إطار ائتلاف جديد يضم مجموعة كبيرة من الشركات الإسرائيلية الساعية لتوقيع عقود مع شركات في الخليج العربي بمجالات البنية التحتية المرتبطة بالغاز والنفط وشركات الكهرباء، وتشييد بنية تحتية للطاقة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي أن ائتلاف شركات السايبر الإسرائيلية سيزاول نشاطه مع جهات حكومية في دول خليجية أخرى، إضافة للإمارات. مضيفةً أنّ (Spire Solution) الإماراتية ستقدّم العون للشركة الإسرائيلية في العمل فقط في الدول الموقِّعة على اتفاق السلام مع "إسرائيل".


اقرأ/ي أيضًا:

أحدهما ملقّب بـ "رجل المساجد".. مرشّحان لقيادة جهاز "الشاباك"