30-أغسطس-2018

جانب من المظاهرة (مواقع التواصل)

تظاهر المئات من خريجي الجامعات والمعاهد في محافظة ذي قار، جنوبي العراق، الأربعاء، لمطالبة الحكومة المحلية بالإيفاء بتعهداتها المتعلقة بفتح باب التعيين لوظائف حكومية.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت حكومة ذي قار المحلية توفر 5500 درجة وظيفية حكومية لخريجي الجامعات والمعاهد، فيما قررت في الـ 18 من الشهر نفسه، إرجاء فتح باب التعيينات لـ"تعمل على ضمان المنافسة العادلة"، دون تفاصيل.

واحتشد المئات أمام مبنى المحافظة وسط مدينة الناصرية (عاصمة ذي قار)، ورددوا شعارات تطالب المحافظ يحيى الناصري، بالإيفاء بتعهداته وإطلاق الدرجات الوظيفية الجديدة.

وقال كريم حاتم، أحد المتظاهرين في اتصال هاتفي مع الأناضول، إن "حملة الشهادات الجامعية والمعاهد استبشروا خيرًا بإعلان إطلاق الدرجات الوظيفية الـ 5500، لكن للأسف هناك سعي للتنصل من الموضوع".

وأوضح حاتم أن "المئات تظاهروا اليوم، أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بإطلاق الدرجات الوظيفية، وأن يحظى الجميع بدرجة متساوية في التقدم للحصول على وظيفة".

وأشار إلى أن "إرجاء إطلاق الدرجات الوظيفية يؤكد بأن هناك مساع من مسؤولين في المحافظة للاستحواذ على الدرجات الوظيفية لصالحهم".

وعلى مدى الأسابيع الماضية، شهدت محافظة ذي قار احتجاجات واسعة قادتها شريحة الشباب للمطالبة بتوفير الخدمات والطاقة الكهربائية والوظائف.

وإحتجاجات ذي قار امتداد للاحتجاجات التي لا تزال تشهدها محافظات وسط وجنوبي العراق، ذات الغالبية الشيعية، وأبرزها البصرة وكربلاء والنجف والمثنى وميسان، ضد "الفساد ونقص الخدمات والبطالة".

[[{"fid":"73683","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":960,"width":720,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

[[{"fid":"73684","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":960,"width":1280,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]

[[{"fid":"73685","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":960,"width":1280,"class":"media-element file-default","data-delta":"3"}}]]


اقرأ/ي أيضًا:

قطر تنبذ انتهاكات السعودية والإمارات في اليمن

فيديو | اندهاش المستجمين على شاطئ إسباني حين وصل مهاجرون عرب فجأة