أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
طرابيش

طرابيش "التاكسي" بألوان جديدة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أثار اعتماد وزارة النقل والمواصلات، اليوم الأحد، عدة ألوان لـ "طربوش" مكاتب السّفريات الخاصة "التاكسي" استغرابًا واسعًا وصل حدّ السخرية من القرار.

     تقول وزارة النقل والمواصلات إنّ القرار جاء بناءً على طلب من مكاتب التاكسي في المدن      

وأبقت الوزارة على الطربوش بلونه الأصفر لمكاتب التاكسي العاملة في بلدات وقرى وأرياف الضفة الغربية، واستبدلته بألوان أخرى تختلف من مدينة لأخرى. فمثلًا جرى اعتماد اللون البرتقاليّ في مدينة الخليل، والأزرق الغامق في يطا، والليلكي في دورا.

واعتُمد اللون الزهري لمدينة بيت لحم، والبُنيّ لمدينة القدس، وجرى اختيار اللون الأبيض (الكريمي) لرام الله والبيرة وبيتونيا، أمّا أريحا فكان حظّها لون "أحمر مطفي". وخُصص اللون "الأزرق الفاتح" لسلفيت، و"الأحمر الفاتح/ الشفاف" لنابلس، أما البرتقالي الفاتح فجرى اختياره لمدينة طولكرم. وكان من حظّ جنين اللون الفضّي، والكحلي لقلقيلية، أما "البنفسجيّ الغامق" فحظيت به طوباس. 

وقال مراقب المرور في وزارة النقل والمواصلات علي زكارنة، إنّ القرار جاء بناءً على طلب من مكاتب التاكسي في المدن، وبالتشاور معهم، بحجّة قيام مركبات تابعة لمكاتب تاكسي في الأرياف بالعمل داخل المدن. 

وأوضح زكارنة في حديث لـ "الترا فلسطين" أن الهدف من القرار بالأساس، منع التعديات التي تأتي من مكاتب تاكسي حازت على تصريح للعمل في الأرياف، لمنع تعديها وعملها في مراكز المدن.

وأكد زكارنة أن العديد من الشكاوي وصلت إليهم من أصحاب المكاتب العاملة في المدن، تفيد بوجود تعديات من سيارات المكاتب المرخصة في الأرياف والقرى، لذا تم اتخاذ قرار  قرار بتمييز ألوان "طربوش" المركبات بين كل مدينة وأخرى، وبين المدينة وريفها. 

وفيما يتعلق بتكلفة الطرابيش، أوضح أن التكلفة ستكون على أصحاب المكاتب، لأن القرار جاء بناءً على طلب منهم، وقال إن تركيب الطرابيش الجديدة سيبدأ اعتبارًا من صباح الإثنين (25 كانون ثاني/ يناير) وسيكون التركيب في السوق المحلي، والنقابات وأصحاب المكاتب هي من سيرتبون ذلك مع الشركات والمحلات التي تتوفر فيها هذه "الطرابيش"، بحيث سيتم تغيير الغطاء أو القشرة فقط وليس كامل "الطربوش".

ورصد "الترا فلسطين" التفاعل على "السوشال ميديا" حول الموضوع:

بتعرفوا ليش الناس عاملة موضوع الطربوش مسخرة ؟؟ لانه الراكب همه الوحيد سعر الاجرة الي كل يوم بزيد شيكل و صار بده ميزانية...

Posted by Abed Alhafeez Jaawan on Sunday, January 24, 2021


سأقوم بتوقيع عريضة من كل ألوان الطيف المقدسي لتغيير اللون البني إلى أخضر زيتوني هو كل حياتنا غامقة حاطين النا بني #كرنفال_الطرابيش

Posted by ‎علي نصر عبيدات‎ on Sunday, January 24, 2021


مراعاة للكوتا النسائية اختاروا الوان الزهزهة من برتقالي وليلكي لاكبر محافظة وهي الخليل . في القرى والارياف والبلدات...

Posted by Ahmad Melhem on Sunday, January 24, 2021


يتعرفوا قَصة " أبو طربوش احمر منقوش بست قروش إلا بارة " ؟

Posted by Abed Alhafeez Jaawan on Sunday, January 24, 2021


ليش يطا أزرق غامق ودورا ليلكي؟ بعدين نص الشعب عندنا بعرفش الفرق بين الليلكي والأزرق الغامق، ولا بنفسجي ولا أبصر شو؟ هذا شغل الخم عدوك مش تسهيل عالناس!

Posted by Mahmoud Nawajaa on Sunday, January 24, 2021


جنين: فضي--

Posted by ‎طارق سويطات‎ on Sunday, January 24, 2021


دورا .. اللون الليلكي --------

Posted by Fakher Alrantesi on Sunday, January 24, 2021

 


اقرأ/ي أيضًا:

صور | نائلة تُطلق "تكسي أونلاين" للنساء فقط في غزة

سائقو العمومي: الإعفاء من الرسوم وإلّا لن نظلّ في بيوتنا