26-سبتمبر-2023
امرأة تونسية مع يهودا غليك في المسجد الأقصى

صورة نشرها يهودا غليك مع المرأة التونسية في المسجد الأقصى

الترا فلسطين | فريق التحرير

طرد حراس المسجد الأقصى، اليوم الثلاثاء، امرأة عربية من المسجد الأقصى، بعدما نشر المتطرف يهودا جليك صورة معها خلال اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى يوم الإثنين.

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قيام أحد حراس المسجد الأقصى بطرد السيدة قائلاً لها "انتي بتمشي مع اليهود ومع يهودا جليك"، والتي حاولت بدورها تبريد موقفها قبل أن يؤكد لها ضرورة مغادرة المسجد الأقصى.

ونشر عضو الكنيست السابق يهودا جليك يوم الإثنين، صورة جمعته مع سيدة ورجل آخر عبر صفحته على الفيسبوك داخل المسجد الأقصى، وكتب عليها "مسيحي ومسلم ويهودي.. اتحدوا اليوم للصلاة إلى الله الواحد الأحد، على صهيون جبله المقدس، من أجل السلام بين جميع الشعوب".

لكن المتطرف جليك، وبعد ساعات من نشر الصورة حاول تعديلها وقام بحجب صورة السيدة منها، وهو ما يظهر في قائمة التعديلات على نفس المنشور في صفحته.

يهودا غليك مع المرأة التونسية المطبعة
صورة يهودا غليك مع المرأة المطبعة بعد التعديل

 مدير الأوقاف الإسلامية (التابعة للأردن) في مدينة القدس عزام الخطيب، أكد لـ"الترا فلسطين" في تعقيب مقتضب طرد المرأة من المسجد الأقصى من قبل الحراس بسبب صورتها مع يهودا جليك، دون أن يقدم أي تفاصيل آخرى، مؤكدًا أن عدد كبير من الانتهاكات ارتكبت خلال اليومين الماضيين، خلال اقتحامات المستوطنين المسجد للاحتفال بعيد الغفران.

مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس أكد لـ"الترا فلسطين" أن المرأة تونسية الأصل تحمل جواز سفر أوروبي، وتم طردها من المسجد الأقصى أثناء محاولتها دخول المسجد اليوم، بسبب ظهورها في صورة مع يهودا جليك خلال الاقتحامات يوم الإثنين.

ونوه فراس الدبس، أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى يوم الإثنين بلغ 486 مستوطن، فيما اقتحم المسجد يوم الأحد 658 مستوطنًا، وذلك خلال احتفالاتهم بما يسمى "عيد الغفران".