06-نوفمبر-2018

قالت وسائل إعلام كويتية إن مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري أحمد الحصان أقيل من منصبه وأحيل للتحقيق، بعد هطول أمطار غزيرة ليلة الاثنين أدت إلى غرق معظم الشوارع الرئيسية والسريعة، وإلحاق أضرار بالمنازل في عدد من المناطق.

ونقلت صحيفة القبس الإلكترونية -نقلا عن مصدر حكومي- أن توجيهات من رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك صدرت بإقالة الحصان وإحالته للتحقيق مع مسؤولين آخرين بهيئة الطرق.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي، تعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية، صباح الثلاثاء، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان اليوم، أنها تعاملت "مع أكثر من 1400 بلاغ، من منتصف الليل، ولم نسجل أي حالة وفاة أو إصابة خطيرة بسبب الأمطار".

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة التربية، تعطيل الدراسة للطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية، بناء على تعليمات مجلس الوزراء، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

من جانبها، أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، تعليق الملاحة الجوية، وقالت عبر حسابها بموقع تويتر: "تعلن الخطوط الجوية الكويتية، بأنه وحرصًا على سلامة موظفيها، وبناء على تعليمات مجلس الوزراء، تم تعطيل العمل بنظام العمل الصباحي، اليوم، واعتباره عطلة رسمية".

ودعا مدير إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، حسب وسائل إعلام محلية.

أما النائب عبد الكريم الكندري، فانتقد تعامل السلطات مع تداعيات الأمطار الغزيرة، وكتب تغريدة على تويتر، نقلتها صحف محلية قال فيها "الأخ وزير الأشغال (حسام الرومي).. إما إقالة رئيس الهيئة العامة للطرق، أو استعد لصعود المنصة"، في إشارة إلى إمكانية مساءلته في البرلمان.

وشهدت الكويت، منذ مساء أمس إلى فجر اليوم، أمطارا رعدية غزيرة تسببت في ارتفاع منسوب المياه في بعض الأنفاق والشوارع في مختلف أنحاء البلاد.

من جهته، توقع الخبير الفلكي عيسى رمضان، أن تستمر الأمطار حتى الأسبوع المقبل، وتكون أكثر خلال فترات المساء والليل وأول الصباح.

وتداول كويتيون صورا وفيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كما غردوا بتعليقات ساخرة تحت وسم #الكويت_تغرق.