22-سبتمبر-2024
قصف حزب الله في محيط حيفا.jpeg

سقوط صاروخ في الكريوت قضاء عكا

بعد أن وسّع حزب الله دائرة النار الليلة الماضية بإطلاق عشرات الصواريخ في حيفا والناصرة والعفولة والجليل الأسفل وما حولها، واستهدف قاعدة ومطار رامات دافيد، عاد عند السابعة صباح الأحد، وأطلق رشقات كثيفة من الصواريخ في منطقة حيفا والكريوت وكريات بياليك، ما سبب حرائق ودمارًا في مناطق بحيفا.

أعلن حزب الله عن استهداف قاعدة ومطار رامات دافيد، ومُجمعات صناعات عسكرية ‏لشركة رفائيل، وشنّ جيش الاحتلال عشرات الغارات جنوب لبنان

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّه رصد إطلاق نحو 140 صاروخًا من لبنان منذ الليلة الماضية، سقط بعضها في كريات بياليك وموريشت ووتسور شالوم.

وأعلنت هيئة البثّ الإسرائيلية أنه جرى إبلاغ جميع الوزراء بإلغاء جلسة للمجلس الوزاري المصغّر التي كانت مقررة اليوم.

وبحسب ما نشره مستشفى رمبام الإسرائيلي في حيفا فقد استقبل 9 إصابات، منها 4 جراء القصف الصاروخي الذي نفذه حزب الله من لبنان على كريات بياليك.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أنّ مستشفيات الشمال ستنتقل للعمل في أماكن محمية في ظل التصعيد العسكري.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن مستشفيات في حيفا وشمال "إسرائيل" تلغي عمليات جراحية غير ضرورية وتعمل وفق حالة الطوارئ. وأضافت أن المستشفيات في حيفا والشمال تستعد لنقل أقسام إلى مجمعات محصنة تحت الأرض في خضم استمرار التصعيد.

هيئة البث الإسرائيلية: ارتفاع عدد الإسرائيليين المصابين بصدمات نفسية بنسبة 225% عقب التصعيد وإطلاق الصواريخ

وأعلن حزب الله الأحد، أنّه استهدف لمرتين (الثانية ليلًا والسادسة صباحًا) قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع (فادي 1) و(فادي 2)، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.

وعند السادسة والنصف صباحًا قال حزب الله إنه قصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏حيفا بعشرات صواريخ (فادي 1)، و(فادي 2) والكاتيوشا.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن رئيس مجلس الجولان أنّ على الجيش الإسرائيلي عبور حدود لبنان وخلق واقع آمن بردع حزب الله.

وفي موجة ثالثة من القصف، نفّذ جيش الاحتلال سلسلة غارات عنيفة صباح اليوم في جنوب لبنان طالت النبطية وبلدات قبريخا وعيترون والطيبة وزبقين وياطر والخيام ومحيط بلدة الزرارية ومنطقة مجرى نبع الطاسة، وعلى مجرى نهر الليطاني شمال مرجعيون ومحيط بلدة زلايا في البقاع الغربي، بعد سلسلة غارات ظهر السبت، وأخرى ليلًا.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إنّ شهيدًا على الأقل ارتقى، وأصيب آخر في غارة إسرائيلية على بلدة عيترون جنوبي لبنان.

"المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن قصف ثلاثة أهداف إسرائيليّة

وأصدرت المقاومة الإسلامية في العراق ثلاث بيانات قالت في الأول إنها قصفت بالطيران المسيّر هدفًا حيويًا في الأراضي المحتلة، نصرةً لأهالي غزة، ثم قالت في بيانها الثاني إنها هاجمت بصواريخ الأرقب "كروز مطور"  أهدافًا شمال أراضينا المحتلة.

وفي بيانها الثالث منذ صباح الأحد، قالت المقاومة الإسلامية في العراق إنّها هاجمت بالطائرات المسيرة "أهدافًا في جنوب أراضينا المحتلة".

وصباح اليوم قالت وزارة الصحة في لبنان إنّ عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، ارتفع إلى 45 شهيدًا في إحصائيّة جديدة.

وحذّر وزير الخارجية الإيراني من أن النيران في المنطقة قد تتسع نتيجة سياسة الكيان الصهيوني وخطرها قد يطال الجميع، مضيفًا أن الوضع في المنطقة أصبح خطيرًا، وعلى المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات في هذا الشأن.