24-سبتمبر-2023
شهيدان في اقتحام إسرائيلي واسع لمخيم نور شمس بطولكرم، تخلله تدمير للبنية التحتية

الشهيدان أسيد أبو علي جبعاوي، وعبد الرحمن أبو دغش

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جنود الاحتلال الشابين أسيد أبو علي جبعاوي، وعبد الرحمن أبو دغش، بعد اقتحام واسع لمخيم نور شمس بطولكرم، خلّف دمارًا واسعًا في الشوارع والبنية التحتية، وتخلله إصابة جندي إثر تفجير عبوة ناسفة.

شهيدان في اقتحام إسرائيلي واسع لمخيم نور شمس بطولكرم، تخلله تدمير للبنية التحتية

وقالت "كتيبة طولكرم" – سرايا القدس إن عناصرها واجهوا الاحتلال خلال خمس ساعات بصليات من النيران والعبوات الناسفة في (شارع المحجر - الشارع الرئيسي- حي المنشية - بوابة المخيم - محيط جبل النصر)، وأكدت فشل الاحتلال في عمليّته التي هدفت لقتل وأسر عدد من المقاومين.

وجاء في بيان كتيبة طولكرم أن جولة جديدة من جولات القتال والمقاومة والصمود والتضحية والتحدي انتهت، وخرجنا منها أكثر قوةً وأشدّ عزمًا. وأشارت إلى أن مقاتليها نفذوا ضربات نوعية افتتحوها بكمينٍ محكم وحقل كثيف من النيران والعبوات الناسفة.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الشابين أسيد أبو علي (21 عامًا) و عبد الرحمن أبو دغش (32 عامًا) بعد إصابتهما بالرصاص في الرأس.

وأعلنت فصائل طولكرم حالة الحداد والإضراب التجاري الشامل، احتجاجًا على جريمة الاحتلال في مخيم نور شمس، وتخريبه المتعمّد للبنية التحتية.

وقالت مصادر محليّة إن الاحتلال فشل في اعتقال أي من المطلوبين في مخيم نور شمس، خلال الاقتحام الذي امتد لنحو خمس ساعات، وشاركت فيه عشرات الآليّات العسكرية.

وأصيب جندي إسرائيليّ بجروح متوسطة جرّاء الشظايا، بعد إلقاء مقاومين عبوة ناسفة تجاه القوة المقتحمة، وتم نقل الجندي إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وجاء في بيان لجيش الاحتلال أنّ العمليّة العسكرية المشتركة مع جهاز الشاباك هدفت لإحباط "البنية التحتية" للمقاومة في مخيم نور شمس.

ونشر الجيش صورًا ومقاطع فيديو لتدمير ما ادّعى أنها "غرفة تحكم ومراقبة" يستخدمها المقاومون، وكذلك مصادرة عبوات ناسفة واسطوانات غاز تستخدم للتفجير في صدّ الاقتحامات الإسرائيلية.