25-أغسطس-2023
مطلق النار والإصابات التي خلفها وسط الخليل صباح اليوم

مطلق النار والإصابات التي خلفها وسط الخليل صباح اليوم

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب 6 من راكبي الدرّاجات الهوائية وسط مدينة الخليل صباح الجمعة، بعد أن أطلق مسلّح النار نحوهم، وقالت الشرطة ظهر اليوم، إنها قبضت على واحد من شخصين أطلقا النار على فريق خليل الرحمن للدراجات الهوائية صباح اليوم، فيما يجري العمل لإحضار الشخص الآخر.

مسلحان أطلقا النار على مجموعة من راكبي الدراجات الهوائية في الخليل 

وأظهرت مقاطع مصورة قيام شخص مكشوف الوجه بإشهار مسدس، ومهاجمة أعضاء الفريق الرياضي والصراخ عليهم، ثم ما لبث أن بدأ إطلاق الرصاص بين أقدام عدد منهم. كما أظهرت صور قيام شخص آخر بإشهار قطعة سلاح من نافذة مركبة وتصويبها تجاه أعضاء الفريق.

ومن بين المصابين بشظايا الرصاص، الطبيب فاروق عاشور، العضو السابق في مجلس بلدية الخليل، والذي ظهر في مقطع فيديو موضحًا تفاصيل ما جرى.

وقال الطبيب فاروق عاشور، أحد أعضاء الفريق الرياضي، والعضو السابق في مجلس بلدية الخليل، لـ "الترا فلسطين" إنهم كانوا في تمام الساعة السادسة صباحًا يتجمّعون على دوار التحرير، تمهيدًا للانطلاق في جولة رياضية، وأثناء ذلك جاء إليهم شخص في مركبة، وسألهم من أين أنتم: فأجابه الشبان: من الخليل، فرد عليهم (بسخرية): "فكرتكم من فرنسا أو من روسيا"، وعلى إثر ذلك حدثت ملاسنة بينه وبين أحد أعضاء الفريق.

وتابع عاشور: في هذه الأثناء ترجّل شخص آخر من المركبة كان برفقته، شاهرًا المسدس وقام بالتهجم على أعضاء الفريق، وهدد أحد أعضاء الفريق بالقول: "في رقبتي اثنين وانت بتكون الثالث".

وأضاف عاشور، أثناء ذلك قام بعض الشباب بالتصوير بالجوال فقام الشخص بتصويب مسدسه نحو رأس أحد الشباب وهدده بإفراغ المسدس في رأسه إن لم يقم بحذف الفيديو، فقام الشاب بحذف الفيديو مباشرة، أثناء ذلك حاولت تهدئته فقام بإطلاق النار بين أقدامي ما أدى لإصابتي بعدة شظايا في قدمي.

بعد ذلك استقل المسلح مركبته برفقة شابين آخرين، وأثناء انسحابه لاحظ قيام أحد الشباب يقوم بالتصوير بهاتفه، فعاد مرة ثانية وأشهر قطعة سلاح من طراز (إم 16) ولاحق الشباب وأطلق عليه 6 رصاصات لكنها لم تصبه بسبب فراره عبر دراجته من المكان، ثم عاد ووجه تهديدات لجميع أعضاء الفريق، بحسب عاشور الذين بيّن أن الحادثة أسفرت عن إصابة 6 أفراد من أعضاء الفريق بشظايا الرصاص، اثنتان في اليد وأربع إصابات في القدم والفخذ.

وتابع، في هذه الأثناء قمنا بالاتصال بالشرطة وأبلغناهم بالحادثة لكن وبعد مرور 25 دقيقة على الاتصال لم تحضر الشرطة إلى المكان، فيما غادر أعضاء الفريق المكان بعد وصول سيارة إسعاف قامت بنقل الإصابات إلى المستشفى، وعلمنا لاحقًا أن الشرطة حضرت إلى المكان.

وقال عاشور إن أعضاء الفريق تقدموا بشكاوى لدى مباحث الخليل بحادثة الاعتداء، وكان الرد عليهم بالقول: سنقوم بمتابعة القضية، وعندما تعرّفنا على اسم الشخص الذي قام بإطلاق النار تواصلنا مرة أخرى مع الشرطة فكان ردهم بالقول: "نحن نعرف هذا الشخص وهذه ليست أول مشكلة له".

ودعا عاشور الذي يشغل رئيس جمعية أطباء العيون الفلسطينيين، إلى وقفة حقيقة وجادة من كل أهالي مدينة الخليل، ودعا الأجهزة الأمنية إلى وضع حد للفتان الأمني ووقف هذه المظاهر، لافتًا إلى أن هذا الشخص بات معروفًا لدى الأجهزة الأمنية، ونتمنى أن تأخذ العدالة مجراها.

وعلم "الترا فلسطين" أنّ اجتماعًا يُعقد لعائلات الخليل في ديوان عائلة "أبو اسنينة" لمتابعة موضوع إطلاق النار على فريق الدراجات الذي يضم أشخاصًا من أكثر من 30 عائلة.