19-يونيو-2024
اجتياح رفح

الترا فلسطين | فريق التحرير

نفذ جيش الاحتلال غارات وقصفًا مدفعيًا على قطاع غزة، بين فجر الأربعاء وحتى الصباح الباكر، في الوقت الذي بدأ فيه بالتوغل باتجاه الحي السعودي في رفح.

أفاد الدفاع المدني في غزة بأن طواقمه لم تتمكن من انتشال جثامين شهداء في الحي السعودي في رفح بسبب القصف الإسرائيلي

وبحسب مصادر طبية، فقد ارتقى 18 شهيدًا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وقالت مصادر محلية، إن جيش آليات ودبابات الاحتلال بدأت بعد منتصف الليل التوغل باتجاه الحي السعودي 2 و3، وشارع الطيارة، غربي رفح، وسط قصف مدفعي عنيف، وإطلاق نار من طائرات كواد كابتر.

وأوضحت المصادر، أن جيش الاحتلال يقوم بنسف وتدمير عشرات المنازل في الحي السعودي.

وأفاد الدفاع المدني في غزة بأن طواقمه لم تتمكن من انتشال جثامين شهداء في الحي السعودي في رفح بسبب القصف الإسرائيلي.

وأكدت مصادر محلية ارتقاء شهداء وإصابات نتيجة القصف الجوي والمدفعي على شارع الشاكوش في منطقة المواصي شمال غرب رفح.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال قصف منازل المواطنين في المخيم الجديد غرب النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء شهيد وعدد من الإصابات.

وقالت سرايا القدس، أن مقاتليها فجروا دبابة بعبوة العمل الفدائي جنوب الحي السعودي، كما قصفوا بصواريخ 107 وقذائف هاون، مقر قيادة جيش الاحتلال وجنوده وآلياته جنوب الحي، وفي تل السلطان غرب رفح.

بينما أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت بصواريخ 107 مقر قيادة الاحتلال وآلياته في الحي السعودي وتل السلطان في مدينة رفح.

تزامنًا مع هذا التصعيد على الأرض، أكدت القناة 12 الإسرائيلية، أن الجيش بعد نحو 40 يومًا من القتال في رفح لا يزال الجيش بعيدًا عن تحقيق المهام الموكلة له في المنطقة.

أكدت القناة 12 الإسرائيلية، أن الجيش بعد نحو 40 يومًا من القتال في رفح لا يزال الجيش بعيدًا عن تحقيق المهام الموكلة له في المنطقة

وفي السياق، قال مدير التمريض في المستشفى الأوروبي للتلفزيون العربي، إن الاحتلال يواصل التضييق على الوفود الطبية القادمة إلى قطاع غزة، ويمنعها من إدخال معدات طبية.

وأكد مدير التمريض، في المستشفى الواقع قرب خانيونس جنوب قطاع غزة، إن هناك نقصًا في كميات الوقود للمستشفيات، وناشد المنظمات الدولية لإدخال الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات.

وأشار إلى انتشار متزايد لمرض التهاب الكبد الوبائي بين النازحين نتيجة الاكتظاظ.