أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
محررون يعلّقون

محررون يعلّقون "اعتصام الكرامة" بعد تلقيهم "تطمينات"

(MOHAMMED ABED/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

علّق أسرى سابقون اليوم الأربعاء، "اعتصام الكرامة" الذي أعلنوا عنه سابقًا، في سياق مطالبتهم بحل جذري لقضية صرف رواتبهم، بناءً على وعودات وتطمينات من جهات رسمية.

وكانت لجنة الأسرى السابقين/ المحررين، اجتمعت مساء الإثنين مع رئيس الوزراء محمد اشتية في مكتبه برام الله، وخرجت بـ "تطمينات" بأن قضيتهم في طريقها للحل خلال أيام.

وكانت وزارة المالية أقدمت في نهاية 2020 على صرف راتب عن ثلاثة أشهر (كانون أول/ كانون ثاني/ شباط)، للأسرى والأسرى السابقين، استباقًا لبدء سريان قرار الحاكم العسكري الإسرائيلي والقاضي بمنع البنوك من صرف أي مستحقات أو فتح أي حسابات تخص الأسرى.

الأسير السابق أحمد المصفر، من لجنة الأسرى المحررين، قال لـ "الترا فلسطين" إن الاجتماع مع اشتية انتهى بتلقيهم تطمينات بأن الملف "بات على طاولة الرئيس، وستتم معالجته خلال الأيام القريبة بشكل نهائي"، لذلك قرروا تعليق الفعاليات المُطالبة بـ "حياة كريمة"، بانتظار تنفيذ الوعود.

وأشار إلى أنه جرى معالجة قضية صرف نصف راتب لأسرى قطاع غزة، حيث ستقوم الحكومة بصرف راتب كامل لهم.

وحتى اللحظة لم يتم الإعلان عن أي حلول أو اتفاق يجري بموجبه حلّ قضية صرف الحكومة لرواتب الأسرى والمحررين، بعد أن وصل تأسيس "بنك الاستقلال" لطريق مسدود، حسبما أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر.


اقرأ/ي أيضًا: 

تأسيس "بنك الاستقلال" يصل لطريق مسدود.. ماذا بعد؟