أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.60
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.03
سعر الصرف 5.08
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.17
سعر الصرف 4.20
مخطط إسرائيلي جديد.. المزيد من البناء الاستيطاني

مخطط إسرائيلي جديد.. المزيد من البناء الاستيطاني

351 مشاهدة

أعلنت منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أنّ إسرائيل وافقت على بناء أكثر من 1100 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المنظمة الإسرائيلية أنّ الوحدات السكنية البالغ عددها 1122 وتمت الموافقة عليها يوم أمس الأربعاء، أصبحت في مراحل مختلفة من الإجراءات. مشيرةً إلى أنّ 325 وحدة حصلت على موافقة نهائية، الأمر الذي يعني أنّ البناء فيها سيبدأ قريبًا، بينما أعطيت 770 وحدة أخرى موافقة أولية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنّ الوحدات الاستيطانية ستبنى في "أورنيت" وفصايل، وفي مستوطنات "اريئيل" و"الفه منشه". وأشارت إلى أنّ اللجنة الفرعية لشؤون الاستيطان صادقت على دعم مخططات لبناء عدة مئات من الوحدات السكنية، في مستوطنات "معاليه أدوميم" و"جبعات زئيف"، وأقرّت مخططًا لشرعنة أبنية الموقع الاستيطاني العشوائي "نتيف هآبوت" في "غوش عتصيون" والذي كان يفترض إخلاؤه في آذار/ مارس القادم.

وكان نبيل شعث، مستشار الرئيس محمود عباس، ندد يوم أمس، بشدة، بعزم إسرائيل طرح خطة جديدة لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية. وقال إنّ إسرائيل تستغل مواقف الإدارة الأمريكية الحالية لتسريع خططها للتوسع الاستيطاني.


اقرأ/ي أيضًا:

"سياحة" في مستوطنات الضفة!

مستوطنات جنين.. هل هذا ما سنفعله بعد التحرير؟

فيديو | "رحلة الموت" وخبز مُغمّس بالذُل