26-أغسطس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت الصناعات الجوية الإسرائيلية، التابعة لوزارة جيش الاحتلال، عن عزمها إقامة مركز لتحويل طائرات بوينغ 777-300ER ، المخصصة لنقل الركاب، الى طائرات شحن في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ومن المقرر أن يعمل مركز التحويل الجديد في مركز الصيانة التابع للشركة، الواقعة في أبو ظبي –تبعًا لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني- الذي أكد أنه "سيوفر استجابةً للطلب العالمي المتزايد على طائرات الشحن من هذا الطراز".

وبحسب الموقع العبري، فإن وحدة الطيران للصناعات الجوية الإسرائيلية، وقّعت على الاتفاق مع شركة "الاتحاد للطيران الهندسية"Etihad Airways Engineering LLC ، من مجموعة "الاتحاد للطيران" شركة الطيران الوطنية الإماراتية التي تعدُّ الأضخم عالميًا في مجال الطيران.

وأشارت الصحيفة الى أن موقع تحويل أبو ظبي، سينضم إلى مجموعة المواقع الأخرى في العالم، التي تقوم الصناعات الجوية الإسرائيلية بتشغيلها إلى جانب خطوط التحويل التابعة للمركز الرئيسي للشركة، الواقع في مطار "تل أبييب".

ونقلت الصحيفة عن المدير العام للصناعات الجوية الإسرائيلية "بوعاز"، قوله: "إنشاء مركز تحويل الطائرات المشترك مع شركة الاتحاد الإماراتية، دليل على عمق علاقة الصناعات الجوية الإسرائيلية مع الإمارات، وأنا واثق أن هذا الاتفاق سيكون قاعدة لتعاون إضافي مع شركاتٍ آخرى في دول الخليج".


اقرأ/ي أيضًا:

خط طيران مباشر بين تل أبيب والمنامة.. 299 دولارًا للتذكرة

استخدام البحرين لمنظومة تجسس إسرائيلية قد يثير أزمة مع بريطانيا