20-أغسطس-2024
جلعاد أردان

دعا مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، إلى إغلاق مبنى الأمم المتحدة وإزالته من الوجود. وفي مقابلة نقلتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية يوم الثلاثاء، قال أردان: "ينبغي إغلاق مبنى الأمم المتحدة ومحوه من على وجه الأرض"، وفق تعبيره.

وأضاف أن المبنى، الواقع في نيويورك، قد يبدو جميلًا من الخارج، لكنه "معوّج ومشوّه" من الداخل.

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن حكومة نتنياهو تدرس اتخاذ خطوات انتقامية ضد وكالات الأمم المتحدة العاملة في فلسطين

ويعد أردان من قادة حزب الليكود الذي يرأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقد أعرب عن رغبته في قيادة الحزب بعد نتنياهو. 

وسبق له أن هاجم الأمم المتحدة في مناسبات سابقة، حيث دعا الشهر الماضي إلى اتخاذ إجراءات غير مسبوقة ضد المنظمة، بما في ذلك إغلاق مجمع الأمم المتحدة في القدس وترحيل رؤساء الوكالات الأممية العاملة في تل أبيب.

وتزعم إسرائيل أن الأمم المتحدة منحازة ضدها، خاصة بعد إدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء للكيانات المتهمة بقتل الأطفال في حزيران/يونيو الماضي.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن حكومة نتنياهو تدرس اتخاذ خطوات انتقامية ضد وكالات الأمم المتحدة العاملة في فلسطين، بما فيها تلك التي تقوم بعمليات الإغاثة في غزة.

ويواصل الاحتلال حربه على قطاع غزة متجاهلًا قرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية بوقفها وتحسين الوضع الإنساني في غزة.