23-يونيو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

علّق رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم الأحد، على ما أعلنه جاريد كوشنير عن المرحلة الأولى من صفقة القرن، إن "الاستثمار الوحيد الذي لن يجد له في لبنان أرضًا خصبة هو أي استثمار على حساب قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس". 

     نبيه بري: أطالب ما تبقى من الحياء العربي أن لا يُفسح المجال لتنفيذ حكم الإعدام بقضية العرب والمسلمين الأولى   

وقال بري في تصريح أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، إن تعليقه يأتي "كي لا يفسر البعض الصمت الرسمي اللبناني قبولًا بالعرض المسموم"، بعد أن كشف كوشنر عن استثمار 50 مليار دولار في عدد من الدول العربية بينها لبنان، كخطوة أولى من خطوات "صفقة القرن". 

وأوضح "يخطىء الظن من يعتقد أن التلويح بمليارات الدولارات يمكن له أن يغري لبنان الذي يئن تحت وطأة أزمة اقتصادية خانقة، على الخضوع أو المقايضة على ثوابت غير قابلة للتصرف وفي مقدمها رفض التوطين الذي سنقاومه مع الأشقاء الفلسطينيين".

وطالب بري "ما تبقى من الحياء العربي أن لا يُفسح المجال لاستخدام الجغرافية العربية مساحة لتنفيذ حكم الإعدام بقضية العرب والمسلمين الأولى؛ قضية فلسطين"، والتي قال إنها "تتعرض لمحاولة اغتيال بسلاح المال العربي".

ووجّه رئيس مجلس النواب اللبناني حديثه لجاريد كوشنر، بالقول "لن يكون لبنان واللبنانيون شهود زور أو شركاء ببيع فلسطين بثلاثين من الفضة، إنّ فلسطين ومسجدها الأقصى وكنيسة المهد قبل أن يكونوا قضية جغرافية وشعب، هي قضية سماوية وهي بعين أهلها ومقاومتها وبعين رب السماء".