28-ديسمبر-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

جدد رئيس الوزراء محمد اشتية التأكيد على أنه سيتم إيقاع العقوبات على المتسببين بـ "الإساءة" التي جرت في "مقام النبي موسى" قرب أريحا.

وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة، برام الله، الإثنين، إنّ المقام الذي له مكان دينية وتاريخية، لم يكن مهملًا، بل تم ترميمه وترتيبه لما يليق به، ولذلك أوعزنا للجهات ذات العلاقة بتقديم كل عناية للحفاظ عليه.

وعلى صعيد مواجهة فايروس كورونا، قال رئيس الحكومة إن الإجراءات التي جرى اتخاذها تأتي بنتائج جيدة ولكن بطيئة، وأضاف أنه بعد أيام ستنتهي الإجراءات الحالية، ونراقب ما إذا كنّا سنمددها أو لا.

وفيما يتعلق باللقاح، قال إنّ حكومته قامت بكل الإجراءات الإدارية والمالية والاتصالات من أجل الحصول على الدفعة الأولى من الطعومات التي ستصل قريبًا.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، أوضاع مدارس مدينة القدس واحتياجاتها وأسس توظيف معلمين جدد، كما يناقش توصية اللجنة الوزارية لحوكمة المؤسسات والهيئات الحكومية غير الوزارية، وأجور الترددات ومهن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد السريع، وعنقود التكنولوجيا والإدارة العامة لمحافظة رام الله والبيرة، وأوضاع الموظفين العالقين في الخارج، كما يناقش نظام إدارة النفايات الخطرة ونظام الشراء العام ونظام التراث الثقافي غير المادي.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | "إسرائيل" تطوّر طائرة دون طيار للتعرّف على المسلحين