19-سبتمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

قرر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، تخفيض أسعار خدمات خط النفاذ على شبكة شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، بنسبٍ تراوحت بين 10-20%، بدءًا من مطلع شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وجاء في قرار الوزير أيضًا، إيقاف تسويق خدمة النفاذ بسرعة حتى (24Mb/s و أقل من 9Mb/s) وإعطاء الخيار للمشتركين للانتقال الى السرعات التي تناسبهم.

كما شمل القرار إيقاف تسويق باقات نت فون وتحويل جميع المشتركين بها إلى خدمات خط النفاذ المعتمدة، وتمكين المشتركين من اختيار الخدمات المتاحة حسب القرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن.

وأعلنت الوزارة عن تشكيل فرق فنية بالشراكة مع الشركات المرخصة لمراجعة ودراسة جميع القضايا المتعلقة بتطوير وتحسين خدمات الاتصالات والانترنت، ومراجعة أسعارها وتنظيم هذا القطاع.

وأضافت أنها تعكف حاليًا على مراجعة ودراسة جميع الرخص الممنوحة للشركات المزودة لخدمات الانترنت والاتصالات وفقا لالتزامات وشروط الرخص الممنوحة.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل حاليًا على وضع شروط تنظيمية واستراتيجية تتيح بناء شبكات الألياف الضوئية لشركات الاتصالات المرخصة وتتيح تقديم خدمات الاتصالات عبر الألياف الضوئية "FTTH" لمشتركي المنازل.