25-أكتوبر-2018

أكدت مصادر بالدفاع المدني الأردني وفاة 18 مواطنًا بينهم أطفال جراء سيول ناتجة عن الأمطار الغزيرة في منطقة زرقاء ماعين قرب البحر الميت من الجانب الأردني.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية، فقد ارتفع عدد وفيات حادثة سيول البحر الميت إلى 18 شخصًا، اليوم الخميس، بعد أن داهمت السيول المفاجئة منطقة زرقاء ماعين نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت عصر ظهر اليوم.

وأفادت المصادر أن هناك 34 مصابًا تم إنقاذهم، بينهم أطفال، ووصفت حالاتهم بالمتوسطة والحرجة، فيما تتواصل أعمال البحث عن مفقودين آخرين وسط توقعات بزيادة عدد الضحايا.

من جهته، وصل رئيس الوزراء عمر الرزاز الى منطقة البحر الميت للوقوف ميدانيا على جهود إنقاذ طلبة مدرسة ومعلمين ومواطنين داهمتهم السيول.

وأوعز رئيس الوزراء الأردني إلى كافة الأجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري إلى الموقع ومتابعة الحادث ميدانيا، حيث يتواجد حاليا وزير الأشغال العامة والإسكان ومدير عام الدفاع المدني في موقع الحادث لمتابعة جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين.

وتم إرسال طائرات هيلوكبتر وتحريك اليات من وزارات البلديات كما تتدخل القوات المسلحة الأردنية لإنقاذ العالقين في الحادث.

وتواردت أنباء عن حدوث مشادات بين أهالي المصابين والكوادر في مستشفى الشونة لنقص الإمكانات الطبية، فيما تم نقل بعض الجرحى إلى مستشفيات خاصة وحكومية في السلط ومدن أخرى.

وتفيد وسائل إعلام محلية بأن عدد أفراد الرحلة المدرسية التي ضربتها السيول، بلغ 37 طالبًا و7 مدرسين يرافقونهم.

ولم يتم التثبت حتى الآن من هويات الضحايا، بينما تقدر المصادر بأنهم من الطلبة والمعلمين ومواطنين آخرين كانوا متواجدين بالمنطقة لحظة وقوع السيول.