أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.51
سعر الصرف 3.54
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.95
سعر الصرف 5.01
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.92
سعر الصرف 3.95
150 مسمارًا في بطن أربعيني من جنين!

150 مسمارًا في بطن أربعيني من جنين!

الترا فلسطين | فريق التحرير 

استخرج أطباء في مستشفى جنين الحكومي شمال الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، قرابة 150 مسمارًا من جسم مريض كان يعاني آلامًا في البطن. 

  تخوّف الأطباء من حدوث ثقب في المعدة والأمعاء بسبب المسامير الكثيرة  

مسؤول قسم الجراحة في مستشفى جنين الحكومي، الطبيب وليد محسن قال لـ "الترا فلسطين" إنّ المريض البالغ من العمر (40 عامًا)، وصل المستشفى يوم الاثنين، وهو يعاني آلامًا شديدة في البطن، وبعد أخذ عدة صور أشعه لجسمه تبيّن وجود "مسامير" كثيرة في عدة أنحاء من جسمه. 

وبحسب الطبيب فإنّ المريض الذي جرى تشخيص إصابته بمرض نفسيّ في وقت سابق، أقدم على ابتلاع نحو 150 مسمارًا مختلفة الأطوال (3 - 12 سم)، الأمر الذي عقّد العملية الجراحية. 

وأشار مسؤول قسم الجراحة إلى أنّ المريض قد يكون ابتلع المسامير في وقت قريب كونها لم تصدأ بعد، لكنّه لم يجزم إذا ما كان ابتلعها في وقت متقارب أو على مراحل.

 المريض سيعود لحياته الطبيعية بعد إزالة المسامير، في وقت قريب   

واستمرت العمليّة الجراحية الفريدة من نوعها في مستشفى جنين لنحو ثلاث ساعات، كونها كانت موزّعة على عدة أماكن في الجسم؛ فالمسامير الكبيرة استقرّت في المعدة، ونحو 60 من المسامير الصغيرة كانت في الأمعاء. 

مكمن الخطورة والصعوبة في العملية، يتمثّل في وجود عمليّة جراحية سابقة كانت أجريت للمريض في المريء بعد إقدامه على شرب مادة سامّة من النوع الحارق، وفقًا للطبيب، الأمر الذي دفعهم للاستعانة بالمنظار ليتمكنوا من "إنزال" المسامير التي كانت عالقة في منطقة المريء.