28-مارس-2022

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

لاقت الصفعة التي وجهها الممثل الأمريكي ويل سميث للكوميدي كريس روك، شهرة أكبر من حفل توزيع جوائز الأوسكار نفسه، والذي كان يوم أمس الأحد.

 اللقطة التي تابعها الملايين، جاءت رد فعل من ويل سميث على سخرية مقدّم الحفل من قَصَّة شعر زوجته جادا سميث المصابة بمرض تساقط الشعر "الثعلبة" 

وأثناء حضورها حفل أوسكار 2022، إلى جانب زوجها المرشح لجائزة أفضل ممثل، قرر مقدم الحفل، كريس روك، السخرية من مظهرها الجديد. 

وبدأ الموقف بعد أن قال روك إنه يتمنى أن يرى جادا زوجة سميث في الجزء الثاني من فيلم "جي آي جين"، وهو فيلم أمريكي عن جندية تسعى للانضمام لفرقة خاصة في الجيش الأمريكي، وتحلق خلال الفيلم شعر رأسها. 

في بداية الأمر يظهر الفيديو أن النجم سميث يبتسم للحظات بعد الدعابة، لكن زوجته كانت منزعجة ما دفع ويل سميث للتوجه إلى المسرح، وتوجيه لطمة لمقدم الحفل، في مشهد أثار صدمة الحضور الذين ظنّوا في البداية أنها دعابة متفق عليها، قبل أن يدركوا فداحة الأمر، حين بدأ ويل يوجّه السباب إلى "كريس روك"، ويصرخ قائلاً: "أبقِ اسم زوجتي بعيدًا عن فمك اللعين". 

وبعد أن تلقى الكوميديان كريس روك الصفعة ظل هادئًا ولم يحاول المقاومة أو الرد، وقال بعد ذلك: "هذه كانت أعظم لقطة في تاريخ التليفزيون"، قبل أن يكمل وظيفته في تقديم الجوائز.

وقالت شرطة لوس أنجلوس إنها على بينة من حصول حادث بين شخصين خلال حفلة الأوسكار، قام فيها "فرد بصفع آخر"، مشيرة، دون تسمية كريس روك، إلى أن "الفرد المعني رفض التقدم بشكوى"، لافتة إلى أنه في حال قرر الأخير التقدّم بشكوى، فإن الشرطة "ستبقى جاهزة لملئ تقرير للتحقيق".

وحصل النجم الهوليوودي ويل سميث بعد ذلك على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم "كينغ ريتشارد"؛ حيث يؤدي شخصية والد ومدرب بطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامس، وتوجّه الممثل باكيًا ومعتذرًا إلى الأكاديمية"، وقال: "الحب يجعلكم تقومون بأمور مجنونة"، لكنه لم يتوجّه باعتذار لكريس. 

ووفقًا لمصادر إخبارية فإن هذه ليست المرة الأولى التي يسخر فيها روك من زوجة سميث، ففي عام 2016، أعلنت جادا مقاطعتها حفل الأوسكار، متهمة الأكاديمية بتجاهل الأقليات. وقتها، كان روك يقدّم الحفل، وقال خلال كلمته: "لا يمكنك مقاطعة حدث لم تتم دعوتك له أصلًا"، وهذه الحادثة كان لها أثرها في غضب سميث في يوم توزيع جوائز الأوسكار.

في شهر ديسمبر/كانون الأول 2021، خرجت الممثلة جادا سميث، في فيديو على إنستغرام، لتعلن أنها مصابة بداء الثعلبة، وهو مرض مناعي لا علاج له، يؤدي إلى تساقط الشعر. وقالت إنها قررت أن تكون "صديقة لمرض الثعلبة"، أي تتعايش معه. 

وبعد ذلك، أقدمت الممثلة الشهيرة على حلق شعر رأسها تمامًا، وقالت إنها فضّلت الإعلان عن طبيعة مرضها حتى لا يتساءل جمهورها عن السبب.

في فلسطين والعالم العربي لاقت الصفعة ردود فعل متباينة بين من أيّد ذلك، وبين من هاجم زوجة سميث والصفعة، رصدنا لكم في الترا فلسطين عددًا منها:


اقرأ/ي أيضًا:

صحيفة: سعي ألمانيّ للحصول على منظومة دفاعية إسرائيلية

بعد صفعة تاريخية على المسرح.. ويل سميث يفوز بأوسكار أفضل ممثل للعام 2022