20-أغسطس-2023
Issam Rimawi/ Getty Images

Issam Rimawi/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت الاذاعة العبرية العامة أن جيش الاحتلال أطلق النار على مستوطنين ملثمين من تنظيم "جباية الثمن" الإرهابي، وأصاب أحدهم بجراح متوسطة الخطورة، ظنًّا منه أنهم فلسطينيون.

وقع الحادث قرب مستوطنة "معاليه ليفونا" على الطريق بين نابلس ورام الله

وقالت الإذاعة العبرية إنه وفي ساعة مبكرة اليوم الأحد، وعلى شارع 60، قرب مستوطنة "معاليه ليفونا" الواقع (على الطريق بين نابلس ورام الله)، أطلقت قوة من لواء "جولاني" النار على عدد من الملثمين في إطار عملية اعتقال مشبوه، وأصيب أحد المشتبه بهم بجروح متوسطة.

وأضافت أنه وبعد إطلاق النار اتّضح أن المشتبه بهم إسرائيليون يعتزمون تنفيذ هجمات ضد الفلسطينيين، وقد تم توجيه المصاب لمواصلة تلقي العلاج الطبي في مستشفى شعاري تسيديك في القدس، وفرّ المشتبه بهم الآخرون من مكان الحادث.

وأشارت إلى أنّ الحادثة تخللها صراخ وإطلاق نار في الهواء، وحين انتبه أحد الجنود أن أحد المشتبه بهم يحمل شيئًا في يده، واشتبه في أنه حجر، أطلق النار على الجزء السفلي من جسمه.

وانتشر مستوطنون الليلة الماضية على مفارق رئيسة (قرب مستوطنة يتسهار) جنوب نابلس، ومفترق قدوميم (شرق قلقيلية)، وعند تقاطع مستوطنة شيلو (بين نابلس ورام الله)، وكذلك عن حاجز بيت ايل شمال رام الله، لتنفيذ عمليّات اعتداء ضد الفلسطينيين بعد مقتل إسرائيليين بالرصاص في حوارة جنوب نابلس.