18-ديسمبر-2022
Ali Jadallah/ Getty

Ali Jadallah/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

جددت كتائب القسام اليوم، تهديدها بأن قرار زيادة عدد "غلّة" الجنود الإسرائيليين الأسرى الكتائب "ما يزال تحت التنفيذ وساري المفعول"، مؤكدة على أن الاحتلال الإسرائيلي سيندم على تعنّته في إبرام صفقة تبادل جديدة.

تحتفظ كتائب القسام بأربعة جنود إسرائيليين دون أن تحدد مصيرهم  

وقال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة في تصريحات نشرها موقع كتائب القسام وعدد من المواقع المقرّبة من حركة حماس، تزامنا مع الذكرى الـ35 لانطلاقة الحركة، إن قرار زيادة عدد الجنود الأسرى لدى الكتائب "ما يزال تحت التنفيذ وساري المفعول".

وأضاف: "نعتقد أن العدو سيندم على تعنّته وعدم المرونة في ملف التبادل وإنجاز صفقة جديدة وخياراتنا مفتوحة في ظل هذا التعنّت" دون أن يوضح طبيعة تلك الخيارات.

وأشار أبو عبيدة إلى أن قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية "أولوية وقرار تحريرهم وفك قيودهم لا رجعة عنه، مشددًا على أن قيادة القسام والمقاومة لا يدخرون جهدًا ووقتًا وتخطيطًا من أجل حريتهم".

وكان قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، حذّر الأربعاء الماضي، خلال مهرجان الانطلاقة، من إغلاق ملف مفاوضات تبادل الأسرى بشكل نهائي ردًا على مماطلة "إسرائيل" المستمرة. وقال إنه وإزاء "مماطلة الاحتلال نعلن أننا سنمهله وقتًا محدودًا لإتمام صفقة تبادل وإلا سنغلق ملف الجنود الأربعة إلى الأبد، وسنجد طريقة أخرى لتحرير أسرانا".