15-يونيو-2024
مقتل 5 أسرى إسرائيليين.. محمد نزال: الأسيران "المحرران" كانا في قبضة مدنيين

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعا أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، "حجاج بيت الله الحرام ليتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين خلال تأديتهم لمناسك الحج، وأن يشملوهم بدعواتهم الصادقة في المشاعر المقدسة". وحثهم "على التفكّر في صمود غزة ومجاهديها خلال هذه الأوقات العظيمة".

وفي بيان مقتضب عبر قناته على تيلغرام، أكد أبو عبيدة أن كتائب القسام "تؤدي فريضة الجهاد ضد الاحتلال الإسرائيلي باسم الأمة الإسلامية الكبرى".و أضاف أن "هجوم "طوفان الأقصى" تم للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، الذي يعتبر ثالث الحرمين الشريفين".

وقال أبو عبيدة إن "فرصة مناسك الحج تذكير لأمة الملياري مسلم بالصراع ضد العدو الذي يسيء لمسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسعى لتهويده يوميًا".

ويأتي عيد الأضحى الآن مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وبدأ، اليوم السبت التاسع من ذي الحجة، أكثر من 1.5 مليون حاج توجههم إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم، بعد أن أمضوا ليلتهم في مشعر منى يوم التروية. ومن المقرر أن يصلي الحجاج في عرفات صلاة الظهر والعصر جمعًا وقصرًا، وسيستمعون إلى خطبة عرفة من مسجد نمرة قبل التوجه إلى مزدلفة بعد غروب الشمس.

في صبيحة العاشر من ذي الحجة، سيعود الحجاج إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى ويحلقون رؤوسهم أو يقصرون، مع ذبح الهدي إيذانًا بالتحلل الأصغر، قبل أن يتوجهوا إلى الكعبة المشرفة لأداء طواف الإفاضة.