11-يناير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

أظهرت معطيات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاعًا حادًّا بالإصابة بفايروس كورونا، إذ جرى تسجيل نحو 38 ألف إصابة في آخر يوم.

وبحسب معطيات الصحة الإسرائيلية، الثلاثاء، تم تسجيل 37,887 في آخر 24 ساعة، فيما طرأ ارتفاع طفيف في الإصابات المصنفة على أنها "خطيرة".

ويعقد المجلس الوزاري الإسرائيليّ المصغّر لشؤون كورونا اجتماعًا اليوم، لبحث التوصية بتقليص فترة الحجر الصحي من 10 إلى 7 أيام.

وقال البرفسور عيران سيغل، للقناة الإسرائيلية 12 إن عدد الإصابات الحقيقي أكبر على الأقل بثلاثة أضعاف الأرقام المسجّلة فعليًا.

وقالت القناة إن 11.38% من الاختبارات بيّنت إصابة المفحوصين، كما دخل العزل تقريبًا 37 ألف إسرائيلي في آخر يوم، بسبب مخالطتهم المصابين.

وبحسب تقديرات كشف عنها البرفسور سيغال، رئيس معهد "فايستمان" فإن العدد الحقيقي للمصابين منذ أمس هو مئة ألف إصابة.

وبلغ عدد الإصابات المصنّفة "خطيرة" حتى الآن 247 حوالي 70 منهم يعجزون عن التنفس بقواهم الذاتية.

وفي ذات السياق نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصدر في زارة الصحة الإسرائيلية لم تكشف هويته أن السيناريو الراجح بحسب معطيات الساعات الاخيرة أن يصل عدد الإصابات التي يتم تشخيصها يوميًا لمئة ألف إصابة، مشيرًا إلى أن ذلك قد يحدث خلال أيام، الأمر الذي قد يضاعف عدد الإصابات الخطيرة التي ستكون بحاجة للعلاج في المستشفيات.

ويوم أمس الإثنين، أعلن وزير الخارجيّة الإسرائيلي يائير لابيد إصابته بفيروس كورونا، وطالب في تغريدة على "تويتر" الإسرائيليين بالحصول على لقاحات كورونا وارتداء الكمامات، حتى يتسنى العبور بسلام من هذه المرحلة، التي تسجل فيها "إسرائيل" أعدادًا قياسية من إصابات كورونا.


اقرأ/ي أيضًا:

الصحة: 185 إصابة جديدة بـ "أوميكرون" بالضفة