09-ديسمبر-2023
جيش الاحتلال أثناء إخلاء جنوده الجرحى جرّاء المعارك مع المقاومة في قطاع غزة

جيش الاحتلال أثناء إخلاء جنوده الجرحى جرّاء المعارك مع المقاومة في قطاع غزة

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيليّة اليوم السبت، عن أنّ خمسة آلاف جندي إسرائيلي من الاحتياط، أصيبوا جرّاء المعارك في قطاع غزة ومحيطه منذ 7 أكتوبر، منهم ألفي جندي حتى الآن اعترفت بهم وزارة الجيش كمعاقين.

قسم إعادة التأهيل بوزارة الجيش يستقبل يوميًا 60 جنديًا جريحًا ومعظم الإصابات خطيرة، وجرى الاعتراف بألفي جندي كمعاقين حتى الآن

وقالت الصحيفة العبرية إنّ هذا الحجم الكبير من الإصابات في صفوف جنود الاحتياط الإسرائيليين لم تشهده "إسرائيل" من قبل. وأوضحت أنّ الجيش الإسرائيلي أعلن عن ألف جريح آخر من الجنود النظاميين وليس الاحتياط.

وذكرت أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الجيش يستقبل يوميًا 60 جريحًا ومعظم الإصابات خطيرة. ونقلت عن رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع، ليمور لوريا، أن المستشفيات في حالة تأهُّب، ويجري الإسراع في إخراج الجنود الجرحى لاستقبال جرحى جدد.

وتساءلت لوريا: من سيساعد الجنود الجرحى على الاستحمام أو التجول في المنزل؟ وذلك في إشارة للعبء الكبير على الحكومة الإسرائيليّة جرّاء هذا العدد من الإصابات في صفوف جنود الاحتلال الذين تتطلّب حالتهم عناية إضافية.

وبيّنت أن أكثر من 58 في المئة من الجرحى الذين يتم استقبالهم يعانون إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، وحوالي 12 في المئة من إصابات داخلية، بالإضافة لإصابات في الرأس والعين.

وأشارت إلى أنّ نحو 7 في المئة من الإصابات هي نتيجة الصدمة، وهي نسبة قدّرت أنها سترتفع لأن هذا النوع من الإصابات عادة ما يتم اكتشافها بعد أشهر أو أكثر من الحرب.