19-يونيو-2023
من جلسة مجلس الوزراء في رام الله اليوم

من جلسة مجلس الوزراء في رام الله اليوم

الترا فلسطين | فريق التحرير

أقرّ مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته الإثنين، تكليف جميع الوزارات لتقديم ما يلزم لمساندة أهالي جنين، جرّاء الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي وأسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين، وإصابة العشرات بينهم ينهم 23 بحالة خطيرة إلى حرجة.

قرار بالشّراء المباشر المركزي لرخص ويندوز للخوادم وأجهزة قواعد البيانات لجميع المؤسسات الحكومي

وقرر المجلس في ختام جلسته الأسبوعية برام الله، اعتماد أسس جديدة لقبول طلبة الثانوية العامة في الجامعات بما يتيح مرونة أعلى للطلبة للالتحاق بالتخصصات العلمية، وقضايا متعلقة بالتجسير التعليمي.

وصادق المجلس على اعتماد الاستراتيجية الوطنية للفقر المتعدد الأبعاد، لخفض الفقر إلى نسبة أقل من الوضع الحالي ليصبح ضمن سقف 14 في المئة فقط للضفة وغزة.

وفيما يتعلق بعطلة عيد الأضحى، قال المجلس إنها تبدأ اعتبارًا من صباح الثلاثاء (27 حزيران/ يونيو) وتنتهي مساء السبت (الأول من تموز).

كما جرت الموافقة على إقرار نظام مركز الاستجابة والطوارئ (911)، والذي يهدف لزيادة سرعة الاستجابة للبلاغات حول الأخطار المختلفة.

وصادق المجلس على الشراء المباشر المركزي لرخص ويندوز للخوادم وأجهزة قواعد البيانات لجميع المؤسسات الحكومية، وعلى اعتماد الاستراتيجية والسياسة الوطنية للذكاء الاصطناعي، وعلى مشاريع تطوير في مجالات الكهرباء والأراضي والصّحة.

كما تقرر إنشاء ميدان باسم جمهورية الصين في مدينة رام الله،والتنسيب للرئيس محمود عباس بتخصيص عدد من قطع الأراضي لتنفيذ مشاريع تنموية مختلفة، عليها، في عدّة محافظات.