19-نوفمبر-2023
السفينة الإسرائيلية

السفينة الإسرائيلية "أسوشيتد برس"

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت جماعة الحوثي في اليمن إنها اقتادت اليوم الأحد سفينة إسرائيلية إلى اليمن، ونقلت وكالة الأسوشيتد برس عن مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية أن الحوثيين سيطروا على السفينة بإنزال من طائرة مروحية.

الناطق باسم الحوثيين "حركة أنصار الله" يحيى سريع أكّد مساء الأحد "استيلاء" الحوثيين على السفينة الإسرائيلية "جالاكسي ليدر" واقتيادها مع طاقمها لليمن، ونوّه إلى استمرار العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني حتى إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزّة.

وكالة الأسوشيتد برس أكّدت عن مسؤولين اثنين بوزارة الدفاع الأمريكية أن "الحوثيين استولوا على سفينة جالاكسي ليدر في البحر الأحمر، ونزلوا على سفينة الشحن عن طريق إنزال من طائرة مروحية"، وقالت الوكالة إن المسؤولان في وزارة الدفاع تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بمناقشة الأمر علنًا.

الاحتلال الإسرائيلي وصف استحواذ الحوثيين على سفينة الشحن الإسرائيلية بالحدث "الخطير للغاية"، زاعمًا أن "السفينة المختطفة غادرت تركيا في طريقها للهند بطاقم مدني دولي دون إسرائيليين، كما أنها ليست إسرائيلية"، ووصفت رئاسة وزراء الاحتلال ذلك "بالعمل الإرهابي الإيراني"، مشيرة إلى أنّ "اختطاف السفينة سيخلق تداعيات دولية تتعلق بأمن ممرات الملاحة العالمية".