25-أغسطس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن شطب الخارجية الأميركية لاسم فلسطين من قائمة دول المنطقة، يعد انحدارًا غير مسبوق في السياسة الخارجية الأميركية، ويأتي في تساوق مع أفكار اليمين الإسرائيلي المتطرّف. 

وأشار أبو ردينة، في بيان صحفي، مساء الأحد، إلى أن الخطوة الأميركية من المحاولات اليائسة لشطب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، بدءًا بوقف استخدام "الأراضي الفلسطينية" ومرورًا بوقف استخدام مصطلح "الأراضي المحتلة" وصولًا إلى هذه الخطوة المستهجنة والمدانة والمرفوضة.

وفي وقت سابق، هاجمت الخارجية الفلسطينية، وزارة الخارجية الأمريكية بعد حذفها اسم فلسطين من موقعها الرسمي. وقالت في بيان لها إن "عدم اعتراف دولة الاحتلال بالشعب الفلسطيني وأرضه ووطنه لم يلغِ وجود الشعب الفلسطيني، وأن عدم اعتراف الخارجية الأمريكية بالسلطة الفلسطينية وشطب مسمى أراضي السلطة الفلسطينية من قائمة الدول والمناطق لا يلغي وجود دولة فلسطين على حدود الأرض المحتلة منذ العام 1967".

واعتبرت الوزارة أن "هذا العمل لن يغيّر في الواقع شيئًا، وإنما يظهر انحياز الإدارة الأمريكية الكامل والمطلق للاحتلال وفقدانها لصدقيتها أمام العالم أجمع، كما يثبت من جديد ما كنا نردده باستمرار عن هذه الإدارة الأمريكية وتبعيتها للسياسات الإسرائيلية".