أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.46
سعر الصرف 3.49
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.86
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 3ز92
أمر احترازي بوقف دفن جثمان شهيد في مقابر الأرقام

أمر احترازي بوقف دفن جثمان شهيد في مقابر الأرقام

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت سلطات الاحتلال أمرًا احترازيًا بعدم دفن جثمان الشهيد أمير دراج من قرية خربثا المصباح في مقابر الأرقام، لحين البت النهائي في الالتماس المقدم لاسترداد جثمانه.

وقال مركز القدس للمساعدة القانونية، صباح اليوم، إن جيش الاحتلال أبلغ عائلة الشهيد أمير بتاريخ 26 كانون الأول/يناير الماضي بنيته دفن جثمان أمير خلال 14 يومًا من ذلك التاريخ، فطلبت العائلة من المركز متابعة الملف، ليُقدم من جانبه اعتراضًا على القرار، وينجح أخيرًا بالحصول على أمر بعدم الدفن لحين عقد جلسة المحكمة العليا وصدور قرار من قبلها في ملفه.

وكان الشهيد دراج قُتل مع شاب آخر من بيت سيرا في شهر آذار/مارس 2019، بعد أن أطلق جنود الاحتلال الرصاص على سيارة يستقلانها قرب قرية كفر نعمة في رام الله، وكان عمره 20 سنة آنذاك.

يُذكر أن سلطات الاحتلال ترفض تسليم جثامين 56 شهيدًا محتجزين منذ قرار الكابينيت الصادر في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2015، إذ ينوي الاحتلال التفاوض على الجثامين في صفقة تبادل قد يعقدها مع حركة حماس.

وأشار مركز القدس إلى أن الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين تواصل نضالها من أجل استرداد جثامين الشهداء من مقابر الأرقام وثلاجات الاحتلال.