23-مارس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

بعد نحو أسبوع من الأجواء الربيعية المستقرة والتي ارتفعت فيها درجات الحرارة عن معدلاتها بشكلٍ واضح، ورغم بدء فصل الربيع فلكيًا يوم الخميس الماضي (21 آذار)، إلا أن التوقعات تشير لعودة أمطار الشتاء بقوة.

  الخرائط الجوية تشير لاندفاع كتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة مع مساء وليل يوم غدٍ الأحد وحتى مساء الاثنين  

وتتأثر البلاد مع مساء السبت، وخلال نهار الأحد بأحوال جوية غير مُستقرة في مقدمة المنخفض الجوي، وبالتالي يحتمل هطول زخات محلية من الأمطار فوق مناطق متفرقة وعشوائية. 

وتشير الخرائط الجوية لاندفاع كتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة مع مساء وليل يوم غدٍ الأحد وحتى مساء الاثنين، لتنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملموس وتنشط سرعة الرياح، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار فوق العديد من المناطق، تكون غزيرة ورعدية أحيانًا ويصحبها تساقط لحبات البَرد.

ومع يوم الاثنين، تكون الأجواء باردة بشكل لافت وشتوية "كانونية"، فيما تنخفض درجات الحرارة دون معدلاتها بحدود 6-8 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، ويستمر هطول زخات الأمطار حتى ساعات المساء الأولى.

ويتوقع أن ترتفع درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء، مع بقائها أقل من معدلاتها السنوية بـ 3-4 درجات مئوية، حيث يكون الطقس باردًا بوجه عام، وغائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا، وتظلّ الفرصة مهيّأة لهطول أمطار محلية فوق بعض المناطق.