06-سبتمبر-2022
سنجل

الترا فلسطين | فريق التحرير

واصل مستوطنون، الثلاثاء، تجريف أراضي خاصة في بلدة سنجل شمال رام الله، استكمالاً للأعمال التي شرعوا بها في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وأفاد رئيس بلدية سنجل معتز طوافشة، أن المستوطنين جرفوا قبل يومين حوالي 9 دونمات من أراضي منطقة "وادي المغسل" شمال بلدة سنجل، تمهيدًا للاستيلاء عليها وزراعتها، ثم تابعوا اليوم تجريف هذه الأراضي، ليصل مجموع الأراضي المجرفة حوالي 20 دونمًا.

وأضاف طوافشة، أن بلدية سنجل تصدت لجرافة المستوطنين وطردتها من الموقع، ثم حضر أصحاب الأراضي وأهالي البلدة وتجمعوا في الأرض لمنع استكمال أي عمل فيها، مؤكدًا أن هذه الأراضي ذات ملكية خاصة، ويملك أصحابها أوراقًا ثبوتية تؤكد ملكيتهم لها.

 

أخرج أهالي بلدة سنجل جرافة تابعة للاحتلال كانت تجرف في أراضينا في منطقة الرفيد صباح اليوم. فعليًا تفشي الاحتلال في أراضينا مرعب ومخيف ويتزايد يومًا تلو يوم، فترة صعبة وخطط مخيفة للتوغل في المنطقة، وعليه يرجى من أصحاب الأراضي زراعة أراضيهم وفلاحتها لحمايتها من المصادرة والاستيلاء بحجة انها غير معمورة.

Posted by ‎بلدية سنجل‎ on Tuesday, September 6, 2022

وأوضح، أن المستوطنين يحاولون الاستيلاء على هذه المنطقة لقطع الطريق على المزارعين ومنعهم من الوصول إلى الأراضي الزراعية في منطقة "الرفيد" المهددة بالمصادرة، وكذلك لربط بؤرتين استيطانيتين في المنطقة ببعضها البعض، وإقامة حزام استيطاني يربطهما معًا وصولاً إلى مستوطنة "شيلو".

وأشار إلى أن مستوطنين أقاموا قبل عامين بؤرة استيطانية رعوية في المنطقة، ومنذ ذلك الحين يقومون برعي المزروعات وتخريب الأشجار المثمرة في أراضي المزارعين الفلسطينيين، "وكل هذا يأتي ضمن خطط التوسع الاستيطاني في أراضي شمال البلدة" حسب قوله.