28-مارس-2022

أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

بعد ساعات من قرارها وقف تسيير رحلات العمرة من قطاع غزة، عادت وزارة الأوقاف وأعلنت حلّ الإشكالية المتعقلة بذلك مع الجانب المصري.

ونشر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، بيانًا لوزارة الأوقاف، تضمّن الإعلان عن استمرار موسم العمرة بتخصيص يوم عمل واحد في كل أسبوع لسفر المعتمرين.

وأشار البيان إلى أن استئناف رحلات العمرة جاء بناءً على توافق مع الأشقاء في الجانب المصري ، على تغيير ظروف عمل معبر رفح خلال استقبال أفواج المعتمرين، وبما لا يؤثر سلبًا على المسافرين المسجلين من أصحاب الحاجات كالمرضى والطلبة والإقامات، بالإضافة للاستجابة في حل بعض القضايا التي اضطرتنا لاتخاذ قرار تعليق رحلات العمرة.

وكان رئيس جمعية الحج والعمرة بغزة، عوض أبو مذكور قال في وقت سابق لـ "الترا فلسطين" إنه تم التوافق مع الجانب المصري على خروج المعتمرين كل يوم ثلاثاء بواقع 600 معتمر بدلاً من سفرهم يومين كل أسبوع، مضيفًا أنه تم حل الإشكاليات الخاصة بتوقف موسم العمرة الحالي بعد التواصل بين الجهات المعنية.

وسبق أن تحدث أبو مذكور لموقعنا قائلًا إن وزارة الأوقاف أبلغتهم بوقف تسيير رحلات العمرة بعد الانتهاء من سفر المعتمرين لرحلة 28 و29 مارس/آذار الجاري، لافتًا إلى أنّ أصحاب المكاتب استقبلوا القرار بامتعاظ شديد.

وأشار أبو مذكور إلى أنهم رفعوا شكوى إلى المجلس التشريعي ولجنة العمل الحكومي في غزة، باعتبار إن القرار يُكبّد أصحاب المكاتب خسائر بآلاف الشواقل.

 


اقرأ/ي أيضًا:

صفعة بيل سميث: "أعظم لقطة في تاريخ التلفزيون"

مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية غدًا.. وهذه أبرز قرارات اليوم