05-أغسطس-2022
تيسير الجعبري

تيسير الجعبري

استهدف جيش الاحتلال، عصر اليوم الجمعة، القيادي في سرايا القدس تيسير الجعبري، في بداية حملة عسكرية شنها على قطاع غزة، أطلق عليها اسم "بزوغ الفجر"، وذلك بعد أيام من التصعيد الإسرائيلي على حدود قطاع غزة.

استهدف جيش الاحتلال القيادي في سرايا القدس تيسير الجعبري

ويعد الجعبري مسؤول المنطقة الشمالية في سرايا القدس في قطاع غزة، وتسلم المنصب في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، وذلك بعد اغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا، والذي كان مسؤولًا عن المنطقة الشمالية في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي. وهو من مواليد عام 1972، وكان قد سبق وشغل مناصب عسكرية عدة في سرايا القدس، أبرزها المسؤولية عن فرع العمليات والتدريب.

وكان الجعبري، مساعد القيادي أبو العطا في السنوات التي سبقت اغتيال الأخير، كما أنه تعرض لعدة محاولات اغتيال كان أبرزها عام 2012 و2014.

وتداول الإعلام الإسرائيلي اسم الجعبري إلى جانب قيادات عسكرية أخرى خلال السنوات الماضية باعتبارها أهدافًا للاغتيال خلال الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما شغل الجعبري، إلى جانب قيادة المنطقة الشمالية في قطاع غزة، عضوية المجلس العسكري في قيادة سرايا القدس. فيما يعتبر الجعبري واحدًا من أبرز القيادات العسكرية في الجهاد الإسلامي، وشارك في المهرجانات التي أقامتها حركة الجهاد الإسلامي عقب معركة سيف القدس نيابةً عن الأمين العام للحركة زياد النخالة.