08-ديسمبر-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أقرّت السلطات الأردنية إجراءات جديدة تتعلّق بالسفر إلى الأردن، في ظلّ ارتفاع الإصابات بفايروس كورونا.

وقال أحمد الديك، المستشار السياسي في الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء، إنّ على كافة المسافرين إلى الأردن من حملة شهادة التطعيم أو سواهم، التسجيل على المنصّة لعمل فحص PCR عند الوصول إلى الجانب الأردني.

وأضاف أنه يشترط في كافة المسافرين إلى الأردن (من عمر 5 سنوات فما فوق) عمل فحص PCR قبل القدوم بمدة لا تتجاوز 72 ساعة.

وأشار إلى أن على كافة حملة هوية القدس التسجيل على المنصة قبل الذهاب إلى الأردن، مضيفًا أن الأحكام المطبّقة على المواطن الفلسطيني تطبق عليهم أيضًا.

وبين أنّه واعتبارًا من صباح الأحد (12 كانون أول/ ديسمبر) سيتم اعتبار كود QR للحاصلين على شهادة التطعيم، لاغيًا.

ووفقًا لتعليمات وزارة الخارجية الأردنية، فلن يُسمح بدخول القادمين من دول جنوب افريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، ناميبيا، اسواتيني، أما بالنسبة للقادمين إلى الأردن من دول أخرى كانت وجهتهم الأولى الدول آنفة الذكر، فتطالب السلطات الأردنية المختصة الإفصاح عن ذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية، وفي حال كانت إقامتهم 13 يومًا وأقل فيتم حجرهم مؤسسيًا وعلى نفقتهم الخاصة، شريطة أن يحضر كلاً منهم فحص PCR بنتيجة سلبية وأن يخضع كذلك لفحص آخر عند الوصول إلى مطار الملكة علياء الدولي. وفي حال وصول أحد المخالفين يتم إعادته على نفس الطائرة التي قدم عليها، وفي حال مغادرة الطائرة يتم حجره في فندق المطار على نفقة الشركة الناقلة لحين وصول أول رحلة ليعود على متنها إلى الدولة التي قدم منها.


اقرأ/ي أيضًا:

"أطراف النهار" تفقد بطلها حسن