15-يونيو-2024
هجوم مستوطنين على مخيم الجلزون

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب مواطنان واعتقل اثنان آخران، فجر اليوم السبت، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الجلزون ومدينة رام الله. وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابتين في مخيم الجلزون، إحداهما بالرصاص الحي في الرأس ووصفت حالتها بالحرجة، والأخرى بشظايا رصاص حي في البطن والرجل، وقد تم نقلهما إلى المستشفى.

في مخيم الجلزون، شمال رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن فوزي دغمش من قطاع غزة، الذي أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في المخيم.

وفي حي المصايف بمدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مالك حسن حنيف خلال عملية اقتحام للمنطقة.

وفي قرية أم صفا، شمال رام الله، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل واحتجزت عددًا من الشبان، ما أدى إلى حالة من التوتر والاحتقان بين السكان.

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، في بلدة كفر دان، غرب جنين، بعد اقتحام القوات للبلدة ومداهمة عدة منازل وتفتيشها، الذي أدى إلى مواجهات مع السكان.

كما شهدت بلدة برقين، غرب جنين، مواجهات بين السكان وقوات الاحتلال، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية رمانة، غرب جنين، حيث أطلقت القوات قنابل الصوت والغاز السام، ما تسبب في حالات اختناق بين المواطنين.

تعرض مسجد عثمان بن عفان في قرية رمانة لأضرار في نوافذه جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص صوبه خلال المواجهات.

واقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات الفندقومية، ويعبد، وطورة، وعرابة، وسيلة الظهر، وزبوبا، وجلبون، وفحمة في محافظة جنين، دون أن يتم الإبلاغ عن اعتقالات.

كما اقتحم الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس.