11-مارس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد مسؤول إسرائيلي، وصفته الإذاعة العبرية العامة بـ "رفيع المستوى"، أن زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى الإمارات، أُلغيت نهائيًا في هذه المرحلة.

وحسب الإذاعة، فإن السلطات الأردنية لم تمنح  الطائرة الإسرائيلية التي كان من المقرر أن تقل "نتياهو"، تصريحًا بالمرور عبر الأجواء الأردنية، وذلك ردًا على منع وفد ولي العهد الأردني، من مرافقته في زيارته للمسجد الأقصى، مساء أمس.

وكانت الأنباء تضاربت، منذ صباح اليوم، حول إمكانية إتمام الزيارة اليوم، حيث أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، نقلًا عن "مصدرٍ إماراتي مسؤول"، أن زيارة نتنياهو، ستتم رغم دخول زوجته "سارة" المشفى، "والرفض الأردني لعبور طائرته أجواء الأردن".

مسؤولون إسرائيليون أكدوا إلغاء الزيارة بسبب احتمال خضوع "سارة" لعملية استصال الزائدة

في حين، كان مسؤولون إسرائيليون أكدوا، أن "نتنياهو ألغى زيارته إلى أبو ظبي، بسبب احتمال خضوع زوجته لعملية جراحية مفاجئة لاستئصال الزائدة الدودية".

وأشارت وسائل إعلامٍ إسرائيلية تناقلت الخبر، إلى أن زيارة "نتنياهو" إلى الإمارات، أُجّلت عدة مرات، كان آخرها في شباط/ فبراير الماضي، بسبب الإغلاق العام الذي فُرض داخل "إسرائيل" لتطويق تفشي "كورونا".

غيل كوهين: الاتصالات بين نتنياهو وولي العهد السعودي لعقد اجتماع خطوة متقدمة

وفي السياق، أفادت الإذاعة العبرية العامة، مساء أمس، بأن "اتصالاتٍ مكثفة، تُجرى، من أجل عقد اجتماعٍ في الإمارات يجمع نتنياهو بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان"، وهو الأمر الذي عدته المراسلة السياسية للتلفزيون الإسرائيلي "غيل كوهين" "خطوةً متقدمة".


اقرأ/ي أيضًا:

تحقيق إسرائيلي: هكذا احتلَّ مقاتلو نتنياهو الفضاء الرقمي الإماراتي

تحقيق إسرائيلي: إسرائيليون يقصدون دُبي من أجل الجنس