20-فبراير-2022

تعبيرية

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أقرّت الحكومة الإسرائيلية مساء الأحد، خطّة وزيرة الاقتصاد "أورنا باربيفاي" برفع الحد الادنى للأجور ليصل إلى 6 آلاف شيقل شهريًا، وذلك بصورة تدريجية حتى عام 2025.

 رفع الحد الأدنى للأجور في "إسرائيل" سيتم تدريجيًا حتى 2025 

وجرت جلسة الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بينيت بحضور الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان الذي دعا "إسرائيل" إلى صب جهودها على سدّ الفجوات الاجتماعية والاقتصادية وتقليص البيروقراطية، وتعزيز التنافسية والإنتاجية في الاقتصاد.

وعارض وزراء من حزبي "العمل" و"ميرتس" خطّة وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية، قائلين إنها لن تؤدي إلى تحسين أوضاع الطبقات المعوزة، بل العكس.

وبحسب معطيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية فإن الاقتصاد الإسرائيلي انتعش بقوة في عام 2021 وبلغت نسبة نموه نحو 6.3% بقيادة قطاع التكنولوجيا، وتوقعت أن يحقق  مزيدًا من النمو في 2022.

وتوقع كرومان استمرار التعافي الاقتصادي القوي لإسرائيل لهذا العام والعام المقبل وفقًا للإذاعة العبرية الإسرائيلية التي أوردت النبأ.

كما عرضت المسؤولة في وزارة المالية الإسرائيلية "شيرا غرينبرغ" معطيات تشير لنمو الاقتصاد الإسرائيلي في 2021، ما دفع وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس لسؤالها: "إذًا، يوجد مال؟!".


اقرأ/ي أيضًا: 

"إسرائيل" تبلور تحالفًا لإسقاط الطائرات المُسيَّرة

تطوّر جديد بخصوص فحص كورونا على معبر الكرامة