أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.60
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.03
سعر الصرف 5.08
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.17
سعر الصرف 4.20
إصابات بالرصاص واعتقالات في مواجهات بالضفة

إصابات بالرصاص واعتقالات في مواجهات بالضفة

195 مشاهدة
صورة من مواجهات كفر قدوم أمس - تصوير نضال اشتيه (gettyimages)

أصيب 21 متظاهرًا بالرصاص، ونقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، واعتُقل متظاهران، خلال مواجهات اندلعت في عدة نقاط بالضفة الغربية، الثلاثاء، احتجاجًا على مجزرة غزة أمس، وإحياءً للذكرى الـ70 للنكبة.

واندلعت مواجهات في مناطق بمدينة نابلس، كانت أعنفها عند حاجز حوارة، وعند مداخل بلدات بيتا، واللبن الشرقية، وبيت فوريك، ودير شرف، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في الساق، وإصابة العشرات الآخرين بحالات اختناق نتيجة قنابل الغاز، إضافة لإصابات طفيفة بالرصاص المطاطي، تم التعامل معها ميدانيًا.

واعتقل جيش الاحتلال شابين من اللبن الشرقية هما محمد النوباني وكمال عويص.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات أدت لإصابة متظاهرين بالرصاص الحي في الكتف والبطن، وقد وصفت مصادر طبية حالتيهما بأنها متوسطة.

كما أُصيب شاب برصاصة مطاطية في العين، وثلاثة آخرون بالرصاص المطاطي في الرأس، والأطراف، خلال مواجهات قرب مستوطنة "بيت إيل"، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة. وأصيب شاب خامس برصاصة حية في الساق، خلال مواجهات في اللبن الغربي قضاء رام الله، وتم نقله لتلقي العلاج في سلفيت.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات قرب معسكر "قبة راحيل" الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي للمدينة، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في الساق، وقد حاول جنود الاحتلال اعتقاله لكنهم فشلوا في ذلك. كما أُصيب نتيجة المواجهات 12 متظاهرًا بالرصاص، إضافة للمصور الصحافي موسى الشاعر، وأصيب 33 آخرون بحالات اختناق، ومتظاهر نتيجة الاعتداء عليه بالضرب.

وشهدت الضفة الغربية اليوم إضرابًا شاملاً تعطّلت على إثره الحياة بالكامل، احتجاجًا على مجزرة غزة التي أسفرت عن ارتقاء 61 شهيدًا، بينهم رضيعة، وشابة، ومُقعد، وأطفال، وشُبان.